وزير التنمية الاجتماعية يزور المؤسستين الاستهلاكيتين العسكرية والمدنية والبريد الأردني

تم نشره الأحد 04 نيسان / أبريل 2021 07:44 مساءً
وزير التنمية الاجتماعية يزور المؤسستين الاستهلاكيتين العسكرية والمدنية والبريد الأردني
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- زار وزير التنمية الاجتماعية، أيمن المفلح، اليوم الأحد، المؤسستين الاستهلاكيتين العسكرية والمدنية والبريد الأردني، في إطار التجهيزات اللوجستية التي أعدتها الوزارة لتوفير قسائم شرائية لنحو 285 ألف أسرة في شهر رمضان المبارك.
واستعرض المفلح خلال لقائه مديري المؤسستين المدنية سلمان القضاة، والعسكرية العقيد محمد الحديد، ومدير البريد الاردني الدكتور خالد اللحام، دراسة اجراءات وآليات توزيع البطاقات وصرفها، بما يضمن التخفيف على الأسر العفيفة، وسهولة تسلم البطاقات وصرفها.
وأكد جاهزية وزارة التنمية الاجتماعية، وصندوق المعونة الوطنية، لتنفيذ قرارات الحكومة المتعلقة بالإجراءات التخفيفية والتحفيزية للحد من تداعيات جائحة كورونا الخاصة بقطاع الحماية الاجتماعية.
وقال المفلح، بحسب بيان صحفي صادر عن الوزارة، إن توفير قسائم لشراء مواد غذائية خلال شهر رمضان المبارك للأسر العفيفة من خلال المؤسستين الاستهلاكيتين المدنية والعسكرية بواقع 285 ألف أسرة، سيسهل على الأسر المستفيدة، ويساعد في دعم السلة الغذائية لتلك الأسر، من خلال قواعد بيانات صندوق المعونة الوطنية والوزارة بمديرياتها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة، وستشمل الأسر العفيفة وأبناء المخيمات وأبناء الأردنيات، بواقع 35 ديناراً لكل قسيمة شرائية.
وأوضح، أنه لا تقديم بأي طلب لدى المديريات أو صندوق المعونة، للاستفادة من قسائم شراء المواد الغذائية، لافتًا إلى أن قواعد بيانات الوزارة والصندوق سيتم الاستعانة بها لتحديد أسماء المنتفعين الذين ستصلهم رسائل نصية تحوي قيمة الانتفاع وموعد التسليم، واستخدام البطاقة من المؤسسة الاستهلاكية سواء المدنية أو العسكرية ضمن منطقة سكنه.
ولفت إلى أن آلية توزيع البطاقات ستتم من خلال 260 فرعا للبريد الاردني منتشرة في مختلف مناطق المملكة، وعبر الحكام الإداريين، ويتم استخدام البطاقة من خلال أسواق المؤسسة الاستهلاكية المدنية والبالغ عدد أسواقها 67، وأسواق المؤسسة العسكرية والبالغ عددها 104 المنتشرة في مختلف انحاء المملكة .
--(بترا)