إربد: ندوات تناقش الشائعات والتنمر الإلكتروني

تم نشره الأحد 04 نيسان / أبريل 2021 11:39 مساءً
إربد: ندوات تناقش الشائعات والتنمر الإلكتروني
تعبيرية حول التنمر الالكتروني

المدينة نيوز :-  نظم مركز شباب الشونة الشمالية اليوم الأحد، ندوة عبر الاتصال المرئي تناولت التوعية بلقاح كورونا، والتوعية بوسائل التصدي للشاءعات التي تقلل من أثر المطعوم وتحرض لعدم تناوله.
وأكد مدير شباب محافظة اربد الدكتور محمد جرادات خلال رعايته الندوة، أهمية الوعي المجتمعي لمكافحة فيروس كورونا، داعياً الى ضرورة عدم الالتفات للشائعات المتصلة بوسائل المكافحة من خلال اللقاح والوسائل الوقائية، واتباع المعلومات الصحية العلمية الصادرة من ذوي الاختصاص.
وأشارت المدربة اسراء العبدالله، الى أن اللقاح وسيلة بسيطة وآمنة وفعالة للحماية من كورونا من خلال عمله على تقوية جهاز المناعة في الجسم ومقاومة العدوى، داعية الى ضرورة التطعيم باللقاح خاصة للفئة العمرية ما فوق 65 عاماً، وأصحاب المهن الاكثر عرضة للعدوى والأشخاص الذين لديهم سمنة مفرطة أو أمراض مزمنة.
كما نظم مركز شباب المنشية ندوة مشابهة عن لقاح كورونا بمشاركة 20 شاباً، تحدث خلالها المدرب يحيى الكردي عن الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً للقاحات والتي تعد استجابة مناعية طبيعية في الجسم، مؤكداً اثبات الاختبارات العالمية فاعلية تلك اللقاحات في مكافحة الفيروس.
ونظم مركز شابات لواء الوسطية اليوم الأحد، عبر الاتصال المرئي، ورشة تناولت التنمر الالكتروني واثاره على المجتمع، بمشاركة عضوات المركز ونساء من المجتمع المحلي.
وتحدثت المحاضرة سمر العمران عن مفهوم التنمر الإلكتروني الذي يعكس استغلال الإنترنت والتقنيات الحديثة المتعلقة به بهدف إيذاء أشخاص آخرين بطريقة متعمدة ومتكررة وعدائية، واغتيال الشخصية، خاصة مع الانتشار الكثيف لوسائل التواصل الاجتماعي ومنصات المراسلة والهواتف المحمولة.
وتخلل الورشة نقاش تركز على أسباب التنمر الالكتروني ووسائل الحد من اثاره من خلال التشريعات القانونية والتوعية المجتمعية.
--(بترا)