زراعة جرش تنظّم مدرسة حقلية للنهوض بقطاع الماشية

تم نشره الأحد 04 نيسان / أبريل 2021 11:41 مساءً
زراعة جرش تنظّم مدرسة حقلية للنهوض بقطاع الماشية
مواشي

المدينة نيوز : - افتتح مدير زراعة جرش الدكتور فايز الخوالدة اليوم الأحد، مدرسة حقلية في منطقة أم قنطره تركز على النهوض والارتقاء بقطاع تربية الأغنام والماعز، بحضور عدد من مزارعي الثروة الحيوانية في المحافظة.
وقال الخوالدة إن تنظيم المدرسة وهي عبارة عن لقاءات مكثفة في الميدان وتدريبات عملية، يأتي ضمن توجهات الحكومة في الاهتمام بالقطاع الزراعي.
وأضاف أن هذه الخطوة تمت بالتنسيق مع مشروع الاستثمار في المجترات الصغيرة وانتشال الأسر الريفية من الفقر وينفذ بالشراكة مع قسم الإرشاد الزراعي والثروة الحيوانية في مديرية زراعة محافظة جرش.
وأكد الخوالدة أن المدارس الحقلية تأتي بهدف تعليم وتأهيل المزارعين وتطوير الممارسات الزراعية من خلال نقل المعرفة والخبرات والتجارب من المزارعين أصحاب الاختصاص الى مزارعين آخرين وبخاصة في مجال الثروة الحيوانية عن طريق المراقبة والمناقشة وصنع القرار وبصورة مباشرة. بدوره تحدث المهندس وليد العويدات خلال الجلسة عن أهمية المدارس الحقلية من حيث النتائج المرجوة منها لتحسين السلالات من خلال إنتاج مواليد جدد تتميز الإناث فيها بإنتاجها العالي للحليب وبنية جسمية محسنة.
من جهتهم أشاد المزارعون والمربون بدور وزارة الزراعة ممثلة بزراعة جرش، لحرصها الدائم على تنظيم الندوات الإرشادية والتوعوية لتعريفهم بالطرق الحديثة في الزراعة، لتحقيق أعلى إنتاجية من المحاصيل وكيفية اختيار السلالات الجيدة من الحيوانات لتربيتها.
--(بترا)