الصحف القطرية: العلاقات القطرية الأردنية متجذرة وسنظل دائما إلى جانب عَمّان

تم نشره الإثنين 05 نيسان / أبريل 2021 11:51 صباحاً
الصحف القطرية: العلاقات القطرية الأردنية متجذرة وسنظل دائما إلى جانب عَمّان
الصحف القطرية

المدينة نيوز :- اهتمت الصحف القطرية الصادرة، اليوم الإثنين، بشكل لافت بما جرى في الأردن خلال اليومين الماضيين، وأبرزت مساحات كبيرة لتأكيد تضامنها التام مع المملكة، مفردة مساحات كبيرة للحديث عن اتصال أمير قطر، سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، وتأكيده استعداد قطر لتقديم كل دعم ممكن للمملكة لحفظ امنها واستقرارها.

وخصصت جميع الصحف القطرية صدر صفحاتها الأولى وافتتاحياتها للحديث عن العلاقات الراسخة بين الأردن وقطر، وإبراز أهمية اتصال أمير قطر بجلالة الملك.
وخصصت جريدة الشرق افتتاحيتها الرئيسية للحديث عن تضامن قطر مع الأردن، جاءت تحت عنوان "قطر تقف مع الأردن"، أكدت خلاله وقوف دولة قطر وتضامنها التام مع المملكة، لإيمانها بأن العلاقات الاستراتيجية المتطورة التي تجمعهما ستظل حارسا أمينا وقويا أمام أية محاولات للنيل من الأمن والاستقرار في البلدين الشقيقين والمنطقة.
وقالت إنه وفي هذا الصدد أعرب سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال اتصال هاتفي، مع أخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، عن دعم دولة قطر ووقوفها مع المملكة الأردنية الهاشمية في جميع القرارات والإجراءات التي يتخذها جلالته من أجل حفظ أمن واستقرار بلاده.
واضافت الصحيفة: تؤمن دولة قطر بأن أمن واستقرار المملكة الأردنية الهاشمية جزء لا يتجزأ من أمنها واستقرارها، فمحاولات زعزعة الأمن مرفوضة، حيث تبدى ذلك في المواقف العربية والدولية المتضامنة والمؤيدة للمملكة التي تلعب دورا مهما في استقرار المنطقة.
وبينت ان الاردن سيطر على التحركات التي تم التخطيط لها منذ وقت طويل مع جهات خارجية، وفي نفس الوقت اتخذ الإجراءات القانونية اللازمة، لصون الأمن والحفاظ على الاستقرار، حيث تعاملت السلطات الأردنية مع "التحركات والنشاطات" والتحقيق بشفافية ووضوح الأمر الذي وجد التأييد من الدول الشقيقة والصديقة ومجلس التعاون والجامعة العربية.
كما خصصت الصحيفة كاريكاتيرا لإبراز تضامن قطر مع الأردن، حيث تضمن الرسم علم الأردن مزينا بعبارة "حفظ الله الأردن من كل شر".
وخصصت الصحيفة عنوانها لالرئيسي الذي جاء على 8 أعمدة للحديث عن العلاقات القطرية الاردنية ، وحمل عنوان "صاحب السمو يؤكد دعم قطر لاستقرار الأردن".
صحيفة الراية خصصت عنوانها الرئيسي للحديث عن أهمية العلاقات القطرية الأردنية واتصال أمير قطر بجلالة الملك، اذ جاء عنوان الصحيفة الرئيسي في صدر صفحتها الأولى وعلى ثمانية أعمدة تحت عنوان: "قطر تقف مع الأردن وتدعم إجراءات حفظ استقراره". وخصصت الصحيفة افتتاحيتها للحديث عن العلاقات الراسخة بين الأردن وقطر، وتحت عنوان: "العلاقات القطرية الأردنية استراتيجية ومتجذرة في التاريخ"، أعربت الصحيفة عن رفضها التام لكلِ ما يعوقُ مسيرةَ التقدمِ والازدهارِ في البلادِ، حيث أكدت قطرُ في بيانِها أنَّ أمنَ واستقرارَ المملكةِ الأردنيةِ الهاشميةِ جزءٌ لا يتجزأُ من أمنِها واستقرارِها.
وقالت إن دولةُ قطر ومنْ خلالِ وقوفِها إلى جانبِ الأردن، أكّدت للأشقاءِ أنَّ الدوحةَ ستظلُ دائمًا وأبدًا إلى جانبِ عَمّان، وأنّها على تواصلٍ مباشرٍ وتنسيقٍ مستمرٍ معها تجاهَ القضايا العربيةِ والإسلاميةِ والدوليةِ، ولطالما وقفت قطرُ مع الأردن ودعمتْهُ وكانت إلى جانبِه على الدوامِ، بفضلِ العلاقةِ المتميزةِ التي تربطُ البلدَينِ الشقيقينِ.
وأضافت الراية أن الموقفُ القطريُّ الحازمُ من محاولاتِ زعزعةِ الأمنِ والاستقرارِ في الأردن الشقيقِ يعكسُ حرصَ الدوحةِ على التضامنِ العربيِّ وتعزيزِ العملِ العربيِّ المشتركِ في مُواجهةِ التحدياتِ التي تؤثّرُ على أمنِ واستقرارِ الإقليمِ، مشددة على أن استقرارُ الأردن وأمنُه ضرورةٌ قطريةٌ وإقليميةٌ ودوليةٌ لما يمثلُهُ الأردنُ الشقيقُ من مكانةٍ كبيرةٍ وأهميةٍ استراتيجيةٍ للجميعِ.
وأكدت على ان كلَّ ما قامتْ به السلطاتُ الأردنيةُ في سبيلِ حفظِ أمنِها واستقرارِها كانَ وسيظلُّ محلَّ دعمِ وتأييدِ دولةِ قطر، وهو موقفٌ قطريٌ في دعمِ أمنِ واستقرارِ الأشقاءِ ودولِ الجوارِ والدولِ الصديقةِ حولَ العالمِ.
من جانبها، أشارت صحيفة الوطن إلى اتصال أمير قطر بجلالة الملك من خلال "مانشيت" رئيسي على ثمانية أعمدة، على صدر صفحتها الأولى، تحت عنوان: "دعم أمن واستقرار الأردن".
واعربت الصحيفة في افتتاحيتها الرئيسية التي جاءت تحت عنوان "مع الأردن" عن تضامن قطر مع المملكة الأردنية الهاشمية، ومساندتها الكاملة للقرارات والإجراءات التي تصدر من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لحفظ الأمن والاستقرار وتعزيز مسيرة التقدم والازدهار في البلاد.
وقالت أن دولة قطر، أكدت أن أمن واستقرار المملكة جزء لا يتجزأ من أمنها واستقرارها، مشددة على أن العلاقات الاستراتيجية المتطورة بين البلدين الشقيقين ستظل حارسا أمينا وقويا أمام أية محاولات للنيل من الأمن والاستقرار في البلدين والمنطقة.
وقالت صحيفة الوطن: لقد شهدت العلاقات الثنائية بين بلدينا الشقيقين تطورا ونموا ملحوظاً في جميع المجالات، بفضل الرؤى الحكيمة للقيادتين، وبما يخدم قضايا الأمن والاستقرار في المنطقة، وموقف قطر اليوم يعبر بقوة عن حرصها على هذه العلاقات وعن الوقوف التام مع الأردن وقيادته في سبيل تحقيق أمنه وازدهاره واستقراره.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات