معهد الإعلام يبدأ تدريبات على صحافة الموبايل

تم نشره الإثنين 05 نيسان / أبريل 2021 01:35 مساءً
معهد الإعلام يبدأ تدريبات على صحافة الموبايل
معهد الإعلام الأردني

المدينة نيوز :-  بدأ معهد الإعلام الأردني تدريبات على صحافة الهاتف المحمول "صحافة الموبايل" لطلبة كليّات الإعلام في الجامعات الأردنيّة والخريجين، عبر منصّة زووم، باعتبارها شكل من أشكال الإعلام الجديد الخاصّة بسرد القصص باستخدام الهواتف الذكية.

ويهدف التدريب الذي يأتي ضمن مشروع " تعزيز مهارات جيل جديد من الصحفيّين في المملكة" " الممول من وزارة الخارجية النرويجية، لتنمية قدرات الطلبة في دعم الحريّات الصحفيّة وحريّة التعبير.
ويشمل محاور رئيسة أبرزها إنتاج الفيديو بواسطة الهاتف المحمول، وبناء القصة التلفزيونيّة، وأساسيات التصوير وفهم إعدادات كاميرا الهاتف، والتعرف على المونتاج والفرق بين المونتاج على الهاتف والمونتاج على الحاسوب.
وقال المدرّب مثنى المهداوي إنَّ أهميّة صحافة الموبايل "الموجو" تكمن بقدرتها على مواكبة تسارع الأخبار والمعلومات في العصر الحالي، ولاسيما مع تطوّر تقنيات الإعلام الرقمي، ما يوازي عمل الصحافة التقليديّة، وبسرعة وأمانٍ أكبر، وخصوصا في حال وجود الصحفي في مواقع حسّاسة تشهد ظروفًا تشكل خطرًا عليه.
واضاف إنَّ "الموجو" تمكّن الصحافيّ من توثيق الحدث لحظة وقوعه بشكل سريع من خلال استخدام هاتفه الذكي، وتحرير المقطع المصوّر وإرساله إلى غرفة الأخبار، إضافة إلى تغطية المؤتمرات الصحفية، وتمتاز باستخدام أدوات لا تعتبر ثمينة مقارنةً بالأجهزة التي يحتاجها الصحفيون في التغطيات الإعلاميّة. يذكر أنَّ معهد الإعلام الأردني بدأ باستقبال طلبات الالتحاق ببرنامج الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث للعام الدراسي 2021 / 2022 ، ويستمر باستقبالها حتى الاول من تموز المقبل .
--(بترا)