الفايز يلتقي سفيري سلطنة عُمان واليابان لدّى المملكة

تم نشره الإثنين 05 نيسان / أبريل 2021 03:27 مساءً
الفايز يلتقي سفيري سلطنة عُمان واليابان لدّى المملكة
رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز

المدينة نيوز:-  بحث رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز خلال لقائه في مكتبه بدار مجلس الأعيان، اليوم الاثنين، سفير سلطنة عُمان لدّى المملكة الشيخ هلال بن مرهون المعمري، العلاقات الأخوية بين البلدين، وسبل تعزيزها والبناء عليها في مختلف المجالات خدمة للمصالح المشتركة.

وأكد الفايز عمق العلاقات الأردنية العُمانية المتميزة على مختلف المستويات، والمبنية على أسس ثابتة وراسخة واحترام متبادل، مشيرًا إلى أن سلطنة عُمان كانت على الدوام سندا حقيقيا للأردن، ولم تتوان يوما عن دعم الأردن وخاصة في الظروف الصعبة.

وجرى، خلال اللقاء، استعراض مختلف الأوضاع الراهنة في المنطقة وعملية السلام، وكل ما شأنه زيادة التنسيق والتعاون بين البلدين الشقيقين.

وأكد السفير العُماني، متانة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين على جميع المستويات، مبينًا أنها علاقات تقوم على أسس من الاحترام المتبادل، وبما يخدم المصالح الطرفين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعبر عن تقديره لمواقف الأردن الداعمة للقضايا العربية العادلة، والجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني لإحلال الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما التقى الفايز في مكتبه بدار مجلس الأعيان، اليوم، السفير الياباني لدى الأردن شيمازاكي كاورو.

واستعرض الجانبان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين الصديقين، وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

وأشاد الفايز بعمق العلاقات القائمة بين الأردن واليابان التي يحرص جلالة الملك عبدالله الثاني على تطويرها وإدامتها، مثمنا الدعم الاقتصادي الذي تقدمه اليابان للأردن. ودعا الفايز إلى زيادة الاستثمارات اليابانية في الأردن وتعزيز التعاون المشترك لمواجهة جائحة كورونا، مبينًا أن الأردن يواجه تحديات اقتصادية كبيرة بسبب تداعيات الجائحة وصراعات المنطقة وعدم الاستقرار والأمن فيها.

وجرى خلال اللقاء، بحث الأوضاع الراهنة في المنطقة وسبل إنهاء الأزمات فيها، وخاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، حيثُ أكد الفايز الموقف الأردني الثابت تجاهها والمتمثل بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وأن حل الدولتين وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه هو الكفيل بإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي.

وأكد السفير الياباني متانة العلاقات اليابانية الأردنية، وحرص البلدين الصديقين على إدامتها والبناء عليها في المجالات كافة.

--(بترا)