إطلاق مسرعة أعمال متخصصة في المجال الصحي

تم نشره الإثنين 05 نيسان / أبريل 2021 08:23 مساءً
إطلاق مسرعة أعمال متخصصة في المجال الصحي
المجال الصحي

المدينة نيوز :- أعلنت الشركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية " فينشر اكس"، أنها ستدشن غدا، مسرعة أعمال متخصصة في المجال الصحي لدعم الشركات الناشئة في هذا المجال الحيوي.
ووفقا بيان لـ " فينشر اكس"، اليوم الاثنين، ستحمل المسرعة اسم "ستارت اب افيسينا"، بالشراكة مع شركة "ميدكس كونسيرج" التي تعمل في الأردن، بهدف إنشاء مختبر مفتوح لتبني الأفكار والابتكارات والحلول للاستثمارات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الرعاية الصحية، ودعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعمل على حل نقاط الضعف والخروج بحلول مبتكرة في هذا القطاع الذي يتطور يوميا في جميع أنحاء العالم.
وقال الشريك الاداري في شركة " فينتشر اكس" يوسف حميد الدين، إن التوجه لإطلاق هذه المسرعة يأتي لسد الفجوة والنقص في بيئة ريادة الأعمال المحلية لعدم وجود برامج متخصصة كثيرة تدعم الشركات الناشئة في المجال الصحي.
وأوضح مدير تطوير الأعمال في شركة "ميدكس كونسيرج" جميل الترك، أن الهدف العام للمسرعة يتركز على دعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة ولتجاوز التحديات وابتكار حلول إبداعية في القطاع الصحي.
وقالت مديرة تسريع الأعمال في شركة " فينتشر إكس" ديانا أبو عبيد، مع الاطلاق رسميا سيفتح الباب للمشاركة والانضمام إلى برامج المسرعة التي جرى الانتهاء من تصميمها، وفقا لأحدث المعايير والتوجهات التي يمكن أن تساعد الرياديين على تنمية وتوسيع أعمالهم ومشاريعهم في القطاع الصحي وخصوصا تلك التي تعتمد التكنولوجيا الحديثة.
-- (بترا)