رئيس جامعة البلقاء يتفقد تجهيزات مشاغل كلية معان

تم نشره الثلاثاء 06 نيسان / أبريل 2021 02:26 مساءً
رئيس جامعة البلقاء يتفقد تجهيزات مشاغل كلية معان
رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله سرور الزعبي

المدينة نيوز:-  تفقد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله سرور الزعبي اليوم الثلاثاء، مشروع مبنى المشاغل الهندسية في كلية معان الجامعية والذي تبلغ كلفته 1.5 مليون دينار، جاءت بمبادرة ملكية سامية.
وأشار الدكتور الزعبي خلال الجولة التي رافقه فيها عدد من المسؤولين في الجامعة وعميد كلية معان الدكتور سطام الخطيب، إلى التزام الجامعة بالتوجيهات الملكية السامية بتطوير التعليم التقني والمسارات المهنية وربطها مع سوق العمل وفق نهج تشاركي مع القطاع الخاص، مبينا أن شعار الجامعة هو التعليم بهدف التشغيل.
وبين أن سياسات جامعة البلقاء ومن خلال كلياتها التقنية حققت نتائج متقدمة سواء في مجال تطوير التعليم التقني وتحويله إلى منافس إلى جانب ارتفاع نسبة الطلبة الملتحقين بتلك التخصصات التي تلبي سوق العمل، موضحا ان عدد الطلبة في كلية معان ازداد عدة أضعاف خلال السنوات الثلاث الماضية، وبلغت نسبة التشغيل لخريجيها 100 بالمائة.
وقال عميد كلية معان الدكتور سطام الخطيب، إنه تم تجهيز المشاغل بأحدث التجهيزات والتقنيات اللازمة، بما يوفر للطلبة التدريب النموذجي الذي يشكل الجزء الأهم من التعليم التطبيقي ويحاكي مواقع العمل في الشركات والمصانع التي يمكن العمل بها.
وبين أن تلك الإنشاءات تهدف الى إيجاد نوعية متميزة من الخريجين الاكفاء المزودين بالمعرفة النظرية والتدريب العملي والمهارات اللازمة لتطوير حياتهم المهنية.
ويشتمل المشروع على مشاغل للميكانيك العامة والكهرباء والطاقة المتجددة، ومرافق عامة وساحات للطلبة كما يتضمن قاعات تدريسية ومختبرات ومرافق إدارية متعددة.
وأسهمت جامعة البلقاء التطبيقية بتزويد المشاغل بمحول كهرباء بقيمة 42 ألف دينار، كما مول صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني التابع لجامعة البلقاء تجهيزات المشاغل ومعداتها بكلفة 292 ألف دينار.
--(بترا)