إنتاج تناقش ملف التمويل الأصغر ضمن منظومة الاقتصاد الرقمي

تم نشره الثلاثاء 06 نيسان / أبريل 2021 06:44 مساءً
إنتاج تناقش ملف التمويل الأصغر ضمن منظومة الاقتصاد الرقمي
شعار انتاج

المدينة نيوز ك-ناقشت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج"، خلال اجتماعها الشهري، ملف التمويل الأصغر ضمن منظومة الاقتصاد الرقمي، بحضور عدد من أعضائها.
وقال المدير التنفيذي للجمعية المهندس نضال البيطار، في بيان اليوم الثلاثاء، إن التمويل الأصغر ذو أهمية كبرى لكثير من الشركات، خاصة أنه يغطي جزءاً واسعا من احتياجات الصغيرة والناشئة.
من جهتها، أشارت المدير التنفيذي لدائرة الرقابة على شركات التمويل الأصغر وشركات المعلومات الائتمانية في البنك المركزي، مها العبدالات، إلى أن حجم محفظة القروض لقطاع التمويل الأصغر في الأردن بلغت 250 مليون دينار بنهاية عام 2020 من خلال 9 شركات عاملة في القطاع، بعدد عملاء وصل إلى 432 الف عميل.
وقالت إن النساء يستحوذن على 82 بالمئة من إجمالي عملاء شركات التمويل الأصغر، و69 بالمئة من فروع تلك الشركات توجد خارج العاصمة عمان، بشبكة فروع بلغت 206 فروع.
بدوره، أوضح مدير التكنولوجيا والتكنولوجيا المالية في صندوق المرأة، عيسى أبو مريم، أن عدد مستفيدي الشركة حاليا يتجاوز 150 ألف مستفيدة ومستفيد "97 بالمئة منهم نساء".
وقال المدير التنفيذي للأعمال في شركة تمويلكم، عصام شنودة، إن التمويل الأصغر يعد جزءا رئيسا لأنه يستهدف الغالية من الأفراد أو ما نسبته 90 بالمئة من المشاريع في الاقتصاد الوطني.
--(بترا)