أبو غزالة العالمية تقدم خدمات الطلاقة باللغة العربية في جيبوتي

تم نشره الثلاثاء 06 نيسان / أبريل 2021 07:28 مساءً
أبو غزالة العالمية تقدم خدمات الطلاقة باللغة العربية في جيبوتي

المدينة نيوز :-  باشرت طلال أبو غزالة العالمية بتسويق خدمات برنامج "الطلاقة في اللغة العربية" بالتعاون مع مركز السلام في جيبوتي، تطبيقا لاتفاقية تعاون موقعة بين الجانبين.
وحسب بيان صحافي صدر عن المجموعة اليوم الثلاثاء، سيجري من خلال مركز السلام عقد دورات برنامج "الطلاقة"، وفقا لمعايير الجودة، وإصدار شهادات معتمدة من الجانبين، وتوفير اختبارات تحديد المستوى واختبارات الطلاقة في اللغة العربية، والخدمات المهنية والأكاديمية الأخرى التي تندرج تحت البرنامج في جيبوتي.
وبين المدير التنفيذي لدائرة حلول البرامج التعليمية في طلال أبو غزالة العالمية، ماهر أبو زر، أن هذا التعاون هو الأول من نوعه لتقديم خدمات برنامج الطلاقة وتعليم اللغة العربية في قارة إفريقيا.
وأشار إلى وجود عدد كبير من الراغبين بتعلم العربية من غير الناطقين بها في جيبوتي. من جانبه، رحب مدير مركز السلام للتدريب والبحوث والاستشارات بجيبوتي، جوليد يوسف، بالتعاون مع المجموعة الأمر الذي يتيح للمركز أن يسهم في رفع مستوى تعليم اللغة العربية في جيبوتي ومنطقة القرن الأفريقي. وبين أن مخرجات برنامج "الطلاقة في اللغة العربية" ستوفر متحدثين باللغة العربية ممن تحتاجهم مؤسسات القطاعين العام والخاص، مشيرا إلى أن دور المركز يتمثل باستضافة هذه المبادرة من خلال البيئة التعليمية المجهزة بأعلى مستوى.