عمان لحوارات المستقبل: المئوية فرصة للمراجعة والتخطيط للمستقبل

تم نشره الأربعاء 07 نيسان / أبريل 2021 11:59 صباحاً
عمان لحوارات المستقبل: المئوية فرصة للمراجعة والتخطيط للمستقبل
مئوية الدولة

المدينة نيوز :-  قالت جماعة عمان لحوارات المستقبل، إن الدولة الأردنية الحديثة تستعد لعبور مئويتها الثانية، بعد أن حققت بالعقود الأولى من عمرها إنجازات تدخل في باب المعجزات، إذا ما قورنت بإمكانياتها المادية.
واضافت في بيان، اليوم الاربعاء، ان الاحتفال بالمئوية محطة للمراجعة والتقييم والتقويم، لنعرف من خلالها أين نجحنا وكيف؟ وأين أخفقنا ولماذا؟ لنراكم على ما حققه الآباء والأجداد من إنجازات، وحتى لا نكرر اخفاقاتنا كما تفعل الشعوب الحية.
واكدت ضرورة تحديد أولويات الدولة الأردنية من خلال التعامل مع مناسبة المئوية الأولى للدولة الأردنية، والاستفادة منها إلى أقصى درجة، باعتبارها لحظة تاريخية توفر لنا فرصة نادرة لمراجعة مسيرتنا الوطنية ثم التخطيط للمستقبل.
وقالت إن مئوية الدولة مناسبة تاريخية لنقدم للأجيال وللعالم من حولنا الرواية الأردنية لأحداث قرن مضى من مواقف المملكة، اضافة الى رؤيتنا للمستقبل.
ودعت الجماعة في بيانها إلى عقد مؤتمر وطني تلتقي فيه العقول الأردنية، صاحبة التجربة في مختلف التخصصات لتجري عملية مراجعة وتقييم ثم تخطيط للمئوية الثانية، بحيث تكون مئوية قوة ومنعة، وان يضع المؤتمر المقترح أولويات الدولة الأردنية، والاستراتيجيات اللازمة لتحقيقها، وخطط العمل التي تترجمها إلى واقع يعيشه المواطن، من خلال جداول زمنية محددة.
--(بترا)



البنتاغون: نريد من موسكو أن تكون شفافة بشأن الاتهاماتالموجهة لها بتحفيز طالبان على مهاجمة قواتنا