الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا ويقتحم موقعا اثريا بنابلس

تم نشره الأربعاء 07 نيسان / أبريل 2021 12:09 مساءً
الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا ويقتحم موقعا اثريا بنابلس
اعتقال فلسطيني - ارشيفية

المدينة نيوز :- شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، حملة دهم واعتقالات واسعة طالت 20 فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة .
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان اليوم، ان قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن جنين وطولكرم وطوباس ونابلس ورام الله والخليل وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت هؤلاء المواطنين.
وعلى صعيد متصل، اقتحم مئات المستوطنين المتطرفين اليهود، اليوم الأربعاء، الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.
وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم في بيان، إن مئات المستوطنين المتطرفين اقتحموا الموقع الأثري، وسط إجراءات عسكرية مشددة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي،وتم إغلاق الموقع والطرق المؤدية إليه أمام المواطنين الفلسطينيين ،مشيرا إلى أن هذا الاقتحام يأتي وفق برنامج ثابت أعلنه المستوطنون لاقتحام الموقع كل أربعاء.
وأوضح أن المستوطنين ينظمون اقتحامات كل يوم أربعاء للموقع الأثري، بحراسة من جيش الاحتلال،لافتا الى أن قوات الاحتلال انتشرت في أرجاء الموقع واعتلت أسطح منازل المواطنين المحيطة به.
وفي ذات السياق،هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، ثلاث منشآت في بلدة العيسوية شرق مدينة القدس المحتلة.
وقال بيان عن المتضررين من عمليات الهدم، إن جرافات وطواقم بلدية الاحتلال بالقدس اقتحمت العيسوية ونفذت عمليات هدم وتخريب لمنشآت في منطقتي "الزعرورة" و"حبايل العرب" من البلدة، بحجة عدم الترخيص.
وأضاف إن قوات الاحتلال هدمت منشأتين عبارة عن مخازن قطع مركبات، وكراج مركبات وغرفتين.
--(بترا)