العقبة تستعد لرمضان وصيف آمن من فيروس كورونا

تم نشره الأربعاء 07 نيسان / أبريل 2021 01:32 مساءً
العقبة تستعد لرمضان وصيف آمن من فيروس كورونا
العقبة

المدينة نيوز : - ناقش المجلس الأمني في محافظة العقبة اليوم الأربعاء الاجراءات التي تم اتخاذها من قبل الدوائر والمؤسسات المعنية استعدادا لتوفير المواد التموينية خلال شهر رمضان المبارك ومطعوم كورونا، وصولا لصيف آمن يتم فيه فتح جميع القطاعات السياحية والتجارية والصناعية ضمن منطقة المثلث الذهبي "العقبة البتراء وادي رم" .
واكد محافظ العقبة محمد الرفايعه خلال ترؤسه اجتماع المجلس، بحضور رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت، أهمية تكاتف جميع الجهود من اجل الوصول الى صيف آمن بعد رفع نسبة المطاعيم بين القطاعات المختلفة، داعيا المواطنين الى ضرورة التسجيل على المنصة الخاصة بذلك لتحقيق الهدف المنشود والحفاظ على صحة وسلامة المجتمع .
واشار الى ان جميع المواد التموينية الغذائية متوفرة في الاسواق التجارية بكميات تكفي لأشهر، ولا حاجة للتدافع على شرائها والتخزين، موضحا ان الفرق الرقابية في المحافظة وبالتعاون مع سلطة المنطقة الاقتصادية الخاصة، تعمل على مدار الساعة لمراقبة توفر تلك المواد، خاصة السلع التموينية الاستهلاكية والمحروقات .
بدوره أشاد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت، بالجهود المبذولة من الحكومة لحث المواطنين على التسجيل والتطعيم ضد فيروس كورونا، لافتا الى ان حملة مكثفة في المدينة سيتم تنظيمها خلال الاسابيع المقبلة لتطعيم اكثر من 80 بالمائة من سكان المدينة والعاملين فيها للوصول الى صيف آمن ومساعدة صاحب القرار بفتح مختلف القطاعات مع بداية هذا الصيف .
وبين بخيت ان هناك خطة نموذجية متكاملة سيتم تجهيزها بالتعاون مع محافظة العقبة ومديرية الصحة، تهدف الى توفير اللقاح لجميع المواطنين في المدينة لزيادة اعداد المطعمين، لافتا الى ان محافظة العقبة ستحصل على كمية كافية من المطاعيم تغطي نسبة كبيرة من سكان المدينة وتسهم في تقليل الاصابات للحد من انتشار الفيروس .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم” البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم”
السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج
كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني
الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى
الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة
الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو
دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان
الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح
اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات
ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة
الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط
الاحتلال : المنسف اكلة اسرائيلية .. فيديو الاحتلال : المنسف اكلة اسرائيلية .. فيديو
عطلة عيد الفطر من صباح 11 حتى مساء 15 أيار عطلة عيد الفطر من صباح 11 حتى مساء 15 أيار
دودين يصدر تصحيحا لتصريح حول مطاعيم فايزر دودين يصدر تصحيحا لتصريح حول مطاعيم فايزر
علماء هنود يكشفون عن طفرات لكورونا يمكنها "تجنب الاستجابة المناعية" علماء هنود يكشفون عن طفرات لكورونا يمكنها "تجنب الاستجابة المناعية"
الصحة: كميات كبيرة من لقاحات فايزر تصل إلى المملكة غداً الصحة: كميات كبيرة من لقاحات فايزر تصل إلى المملكة غداً