حوارية في جرش حول أداء مجلس النواب

تم نشره الأربعاء 07 نيسان / أبريل 2021 03:52 مساءً
حوارية في جرش حول أداء مجلس النواب
مجلس النواب

المدينة نيوز :-  نظم مركز آراء بلا حدود للتنمية المستدامة في جرش، اليوم الأربعاء، حوارية حول أداء مجلس النواب عبر تقنية الاتصال المرئي (زووم)، بالشراكة مع مركز "نحن نشارك" لتنمية المجتمع المدني، ودعم الوكالة الاسبانية للتعاون الإنمائي الدولي والاتحاد الأوروبي.
وقال النائب زيد العتوم إن أعضاء مجلس النواب الحالي ليس لدى معظمهم خلفيات حزبية، وإنما يعمل غالبيتهم بشكل فردي بعيدا عن العمل الجمعي، موضحا أن التنمية السياسية بحاجة لإرادة سياسية وثقافة شعبية تبتعد عن العشائرية والمناطقية.
وأضاف خلال الجلسة التي شارك فيها شباب وافراد من المجتمع المحلي، إن الإصلاح السياسي ملازم للإصلاح الاقتصادي لأنه يقود إلى تمثيل الشعب عبر أحزاب وحكومات برلمانية، ولا ينجح الإصلاح الاقتصادي دون تحقيق الإصلاح السياسي. واكد أن التجارب التاريخية اثبتت انه حتى الدول ذات المستويات المرتفعة من الرفاه الاقتصادي تحتاج إلى اصلاح سياسي، ما يعبر عن الحاجة للمشاركة السياسية كالحاجة للإصلاح الاقتصادي.
بدوره، أوضح مدير المركز المهندس معتصم ابو حمدان أن هذه الجلسات هي استمرار لجلسات يعقدها المركز مع اعضاء مجلس النواب التاسع عشر في اطار التشاور الدائم مع المجتمع المحلي، مشددا على اهمية أن يقوم النواب بأدوارهم الرئيسة في التشريع والرقابة حتى يتحقق الإصلاح المنشود.
ودعا المشاركون في الحوارية إلى إيجاد خطة مفصلة للتنمية سياسية تشرك الشباب والمرأة في العمل العام، وأن تستمر قنوات التواصل بين الشعب والنواب. --(بترا)