اختتام فعاليات ملتقى الاشتمال المالي الفرص والتحديات

تم نشره الأربعاء 07 نيسان / أبريل 2021 11:38 مساءً
اختتام فعاليات ملتقى الاشتمال المالي الفرص والتحديات
مبنى جمعية البنوك في الأردن

المدينة نيوز :-  اختتمت في عمان، اليوم الأربعاء، فعاليات ملتقى "الاشتمال المالي – الفرص والتحديات" نظمه مركز الأردن للتنمية بالتعاون مع جمعية البنوك في الأردن، بمشاركة ممثلين عن العديد من البنوك الأردنية والمؤسسات الاقتصادية والمالية.
وقال المركز في بيان صحفي، اليوم، إن الملتقى ناقش على مدى يومين العديد من أوراق العمل التي قدمها نخبة من الخبراء الأردنيين، تناولت مختلف جوانب الاشتمال المالي، والاستراتيجية الوطنية للاشتمال المالي، والسياسات والجهود التي يبذلها البنك المركزي الأردني لتعزيز الشمول المالي وتوفير الخدمات المالية والمصرفية لأكبر عدد ممكن من الفئات المجتمعية وخاصة منها الأكثر حاجة مثل المرأة والشباب.
وأضاف أن المشاركين ناقشوا عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع (زووم) الإنجازات التي حققها الأردن في هذا المجال، وآثار جائحة كورونا على التوسع في الاشتمال المالي، وتقديم الخدمات المصرفية الرقمية، وأوجه الدفع الإلكتروني في عصر التكنولوجيا المالية، والتمويل الجماعي، إضافة إلى البنية المجتمعية اللازمة للخدمات المصرفية الرقمية.
وقال مدير عام جمعية البنوك الدكتور ماهر المحروق، إن الاشتمال المالي أصبح احد الموضوعات الرئيسة المطروحة على طاولة الاجتماعات المالية المحلية والدولية.
وأضاف أن الشمول المالي يمثل مدخلاً رئيسياً في بناء استراتيجيات التنمية الشاملة والمستدامة، لدوره الكبير في مواجهة تحديات الفقر والبطالة وزيادة الإنتاجية، وتحسين الاستقرار المالي والاجتماعي.
وقال وزير المالية الأسبق الدكتور محمد أبو حمور، إنه بالرغم من أن الأردن حقق العديد من التقدم في مجال الاشتمال المالي إلا أنه لا زال أمامنا الكثير لعمله لإيصال الخدمات المالية إلى كل شرائح المجتمع، مؤكداً أهمية استهداف المرأة والشباب عند وضع السياسات الوطنية لتعزيز الاشتمال المالي.
--(بترا)