أنشطة شبابية في جرش وسحاب

تم نشره الخميس 08 نيسان / أبريل 2021 12:02 صباحاً
أنشطة شبابية في جرش وسحاب

المدينة نيوز :-  نظم مركز شابات ساكب، اليوم الأربعاء، ندوة حول "مئوية الدولة الأردنية"، من خلال تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة 20 شابة.
وتحدث في الندوة الصحفي رفاد العياصرة عن الاركان الأساسية التي قامت عليها الدولة والمحطات الفارقة والتضحيات التي صنعتها القيادة الهاشمية في سبيل رفعة البلاد.
وأضاف إن الدولة جسدت على مدى مئة عام، قيما تمثلت بالتسامح والوسطية والاعتدال السياسي، وتميزت بدورها الإقليمي والدولي بقيادتها الهاشمية صاحبة الشرعية الدينية والتاريخية..
كما عقد مركز شابات سحاب التابع لمديرية شباب العاصمة اليوم الاربعاء ورشة عمل تفاعلية بعنوان "الرياضة من اجل الحياة".
وتأتي الورشة بالتعاون مع منظمة الحق في اللعب، بمشاركة 20 شابة من مركز شابات لواء سحاب.
واشتملت على التدريب والتطبيق العملي لمجموعة الشابات المشاركات على اساس منهجيات الرياضة من اجل التنمية والحماية، بالإضافة الى توفير بيئة ايجابية وآمنة للأطفال.
وقال المدرب في شؤون الاسرة محمد غنيم خلال الورشة التفاعلية والتدريبية، إن عقد مثل تلك الورش في المراكز الشبابية يهدف بالدرجة الأولى إلى كيفية التعامل مع الأطفال وإثباتهم في مجتمعاتهم وزيادة ثقتهم بأنفسهم وتأمين حياة آمنة لهم وبناء علاقات إيجابية مع الآخرين وبصورة فعالة.
وتم تعليم وتدريب الشابات المشاركات في الورشة التفاعلية على كيفية التخطيط لجلسة تدريبية، بالإضافة الى عناصر الجلسة وتعزيز منهاج الدمج الاجتماعي من خلال توعيتهن بكيفية العمل بشكل افضل عند التعامل مع الأطفال.
--(بترا)