"المهندسين" ومؤسسة فريدريش إيبرت الالمانية توقعان اتفاقية تعاون

تم نشره الخميس 08 نيسان / أبريل 2021 12:38 مساءً
"المهندسين" ومؤسسة فريدريش إيبرت الالمانية توقعان اتفاقية تعاون
نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي

المدينة نيوز :- وقعت نقابة المهندسين ومؤسسة فريدريش إيبرت الالمانية اتفاقية تعاون لدعم مشاركة المهندسات والمهندسين الشباب في مجال الطاقة المتجددة والتغير المناخي.

ووقع الاتفاقية، نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، ومدير مشروع الطاقة والمناخ الإقليمي في مؤسسة فريدريش إيبرت ساره هيب.

وتهدف الاتفاقية الى عقد ورشات عمل مشتركة بدعم كامل من المؤسسة، بحيث تستهدف المهندسات والمهندسين الشباب في جميع محافظات المملكة من أجل تزويدهم بالمفاهيم الأساسية المتعلقة بالتحول إلى الطاقة المتجددة والعدالة الاجتماعية داخل التغير المناخي، إضافة الى تأهيلهم على مهارات إعداد اوراق السياسات فيما يخص التشريعات الناظمة من أجل تحسين بيئة العمل للمهندسات الأردنيات في القطاعات المتعلقة بالطاقة والتغير المناخي.

وأكد نقيب المهندسين على اهتمام النقابة بمشاريع الطاقة المتجددة، مشيرا إلى أن النقابة هي المسؤولة حسب القانون عن تنظيم ممارسة في المجالات الهندسية ومنها مجال الطاقة المتجددة.

بدورها، رحبت سارة هيب بالتعاون مع النقابة، لافتة إلى اهتمام المنظمة بتوسيع أفق التعاون مستقبلا مع نقابة المهندسين.

وحضر توقيع الاتفاقية الامين العام للنقابة المهندس علي ناصر، والمهندس عبدالله الشمالي مدير البرامج في مشروع الطاقة والمناخ الاقليمي، والمهندس خالد نصار مسؤول وحدة تطوير الاعمال والعلاقات الدولية في النقابة.