المواصفات والمقاييس الأردنية والمصرية تبحثان الاعتراف بشهادات المطابقة

تم نشره الخميس 08 نيسان / أبريل 2021 02:39 مساءً
المواصفات والمقاييس الأردنية والمصرية تبحثان الاعتراف بشهادات المطابقة
المواصفات والمقاييس

المدينة نيوز :-  بحثت اللجنة الفنية الأردنية المصريّة في مجال المواصفات والمقاييس الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة بين الجانبين.
وقالت المديرة العامة للمؤسسة المهندسة عبير الزهير خلال اجتماع للجنتين اليوم الخميس عبر تقنية الاتصال المرئي، "في ظل التطور السريع الذي يشهده العالم أصبح لزاماً على الدول العمل على توحيد الجهود ضمن منظومة متكاملة لتطوير إدائها لتواكب المتطلبات العالمية وزيادة المعرفة والوصول إلى أعلى مستويات الريادة العلميّة".
واشارت الزهير في بيان الى ان مؤسسة المواصفات والمقاييس تسعى دائماً لتحقيق شراكة حقيقية لتنمية التعاون الفنيّ وتسهيل التبادل التجاري وانسياب السلع بما يعود بالنفع المشترك على البلدين الصديقين.
وأضافت، انه تم خلال الاجتماع مراجعة البرنامج التنفيذي للسير بإجراءات الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة للسلع الصناعيّة المتبادلة بين الأردن ومصر، ومناقشة إجراءات منح شهادة الرقابة على الجودة، وشهادات المطابقة للمنتجات، ومراجعة قوائم السلع الأكثر تبادلاً بين الطرفين.
من جانبها، أكدت مدير عام العلاقات الفنيّة والتعاون الدوليّ في الهيئة المصريّة العامّة للمواصفات والجودة، المهندسة عبير عبدالمنعم، حرص مصر على توطيد العلاقات التجاريّة وإزالة العوائق التي تحول دون انسيابية السلع بين البلدين الشقيقين.
واتفق الجانبان في ختام الاجتماع، على عقد اجتماع آخر لمناقشة القضايا العالقة، لبحث ومراجعة قوائم السلع الأكثر تبادلاً بين الطرفين وإجراء المزيد من المشاورات التي تفضي إلى تيسير التجارة البينية وتسهيل انسيابية السلع.
--(بترا)