اصابات بجنين ومستوطنون يستولون على أراض

تم نشره الخميس 08 نيسان / أبريل 2021 02:53 مساءً
اصابات بجنين ومستوطنون يستولون على أراض
مواجهات مع الاحتلال - ارشيفية

المدينة نيوز :-  اندلعت مواجهات عنيفة اليوم الخميس، بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم قباطية بمدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، ان مواجهات اندلعت في بلدة قباطية تخللها إطلاق نار كثيف ومواجهات أدت إلى اصابة عدد من الفلسطينيبن بجروح مختلفة جراء إطلاق الاحتلال الرصاص الحي والمطاط وقنابل الغاز السامة المسيلة للدموع صوب المواطنين. الى ذلك، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، على 13 دونما من أراضي بلدة حزما، كما استولى مستوطنون متطرفون يهود على 3 عمارات سكنية وقطعة أرض في بلدة سلوان بمدينة القدس المحتلة.
وقال مجلس بلدي حزما الواقعة شرق القدس في بيان، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي قررت الاستيلاء على الأراضي، لشق شارع جديد يبلغ طوله 1 كيلومتر وعرضه 16 مترا لصالح المستوطنين في المنطقة.
من جانب اخر، اقتحم آلاف المستوطنين اليوم، المقامات الإسلامية في بلدة كفل حارس شمال مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة تحت حماية جنود الاحتلال، وقاموا بتدنيس المقامات الإسلامية، وأدوا صلوات تلمودية، وشعائر دينية. وكثفت قوات الاحتلال الاسرائيلي من تواجدها وتشديداتها العسكرية على المدخل الرئيسي لبلدة كفل حارس ومنعت المواطنين من التنقل. --(بترا)