وزير الأوقاف يرعى اليوم الخيري في لواء الكورة

تم نشره الخميس 08 نيسان / أبريل 2021 04:36 مساءً
وزير الأوقاف يرعى اليوم الخيري في لواء الكورة
الدكتور محمد الخلايلة - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، أن الأمن في الأردن يأتي من وحدته والتفافه حول العائلة الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني.
وأضاف الخلايلة، خلال رعايته اليوم الخيري الذي نظمه صندوق الزكاة في لواء الكورة التابع لمحافظة إربد، اليوم الخميس، أنه وتنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبد الله تقوم وزارة الأوقاف وصندوق الزكاة بالتوجه إلى المدن والقرى والأرياف لتلمس حاجاتهم والاستماع إلى طلباتهم، إضافة إلى قيامهم بتوزيع المساعدات للمحتاجين في مختلف محافظات المملكة.
وأكد استمرارية مديريات الأوقاف وصندوق الزكاة واللجان التابعة له في تقديم المساعدات لمن يطلبها في مختلف الظروف وبقدر الإمكانيات المتوفرة وعلى اختلاف مناطق تواجدها.
واشتمل اليوم الخيري على توزيع 400 قسيمة شرائية، تصرف من المؤسسة الاستهلاكية المدنية الموجودة في المنطقة، 300 طرد خيري، ومساعدات مالية بقيمة 100 دينار، شملت 50 طالبا جامعيا فقيرا ومساعدات مالية بقيمة 100 دينار، شملت أسر أيتام بقيمة إجمالية بلغت 40 ألف دينار.
وأكد الخلايلة أن الوزارة تتعاون في توزيع المساعدات مع الحكام الإداريين ومدراء الأوقاف ليتشارك الجميع في عمل الخير ويحصل الجميع على الأجر.
من جهته، قال متصرف، بكر الكعابنة، إن اليوم الخيري في المنطقة له أثر كبير في نفوس السكان من العائلات الفقيرة والمحتاجة، خصوصا في ظل جائحة كورونا، التي أثرت على الكثير من القطاعات.
وأكد أن المتصرفية دائمة التواصل مع مديرية الأوقاف لتسيير الأعمال بشكل منظم، لافتا إلى أن توزيع المساعدات يعود بالأثر الحسن على الفقراء والمحتاجين.
--(بترا)