وزارة الصحة : أكثر من نصف مليون شخص تلقوا اللقاح المضاد للفيروس

تم نشره السبت 10 نيسان / أبريل 2021 11:47 مساءً
وزارة الصحة : أكثر من نصف مليون شخص تلقوا اللقاح المضاد للفيروس
مبنى وزارة الصحة

المدينة نيوز :- قال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة، غازي شركس، السبت، إن "عدد من تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا تجاوز النصف مليون شخص".

وأضاف شركس : أن "عدد المسجلين على المنصة المخصصىة لتلقي اللقاح وصل إلى مليون، و 83 ألف شخص".

وبين أنه "سيتم التوسع بمراكز التطعيم فضلا عن إنشاء مراكز كبرى لرفع الطاقة الاستيعابية لعملية التطعيم لتغطية أكبر عدد من الناس".

"ستصل كميات من المطاعيم في نسيان/أبريل، أو أيار/مايو، أو حزيران/يونيو، لكن يجب التسجيل على المنصة لكي نعطي المطاعيم حال وصولها"، وفقا لشركس.

وفيما يتعلق بالوضع الوبائي، قال مساعد الأمين العام، إن الأرقام الأخيرة "مبشرة"، والانخفاض مستمر بالعدد التراكمي للإصابات، ونسبة الفحوصات الإيجابية تنخفض، وكذلك عدد الحالات التي تتلقى العلاج بالمستشفيات انخفضت عن 3 آلاف، وأيضا نسبة الإشغال في أسرّة العناية الحثيثة أصبحت أقل ضغطا، وكذلك الوفيات ، وفق المملكة .

"المؤشرات تدل على انحدار المنحنى الوبائي لكن يجب أن نكون ملتزمين ومتفائلين بحذر، ولا نهمل جوانب الوقاية والتباعد ولبس الكمامة، والتسجيل على المنصة لتلقي المطعوم"، بحسب شركس.

وأوضح، أن "مؤشر الإيجابية لا يزال في حدود 12% أي لا يزال مرتفعا، ولا نطمئن لانخفاض مستوى العدوى في البلد إلا إذا انخفض مؤشر الإيجابية 5% فما دون".

وتابع، أن "وصول مؤشر إيجابية الفحوصات إلى أقل من 5% يحتاج لأسابيع، والاستمرار بالالتزام، ممكن أن يكون هناك فك لبعض التقييدات ، لكن بالمدى المنظور لم ينخفض المنحنى بنسبة كافية ليصبح لدينا انفتاح وفتح قطاعات، ممكن أن يكون بعض الانفراجات لكن لا أتوقع إجراءات كبيرة بهذا الخصوص".

وأكد شركس، أن "هذه الأرقام هي مؤشرات انخفاض لاحتواء الموجة الحالية، لكن احتواء الوباء بشكل عام (بر الأمان) هو أخذ اللقاح لجميع من يقيم على أرض الأردن".



مواضيع ساخنة اخرى
العفيف :  نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة" العفيف : نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة"
ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية
تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن ..  فيديو وصور تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن .. فيديو وصور
وفاة شابة ضربها والدها بعمان وفاة شابة ضربها والدها بعمان
هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى
إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس
تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء
الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم
البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم
كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء
إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن
بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم
إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء) إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء)
حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها
إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان
الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ