فاعليات: مئوية الدولة قصة كفاح ونجاح

تم نشره الأحد 11 نيسان / أبريل 2021 07:52 مساءً
فاعليات: مئوية الدولة قصة كفاح ونجاح

المدينة نيوز : - أكدت فاعليات اكاديمية وشعبية وحزبية، أن مئوية الدولة الأردنية تعد قصة كفاح ونجاح خالدة بالوجدان الأردني والعربي والانساني لجسامة التضحيات التي بذلت من البناة الأوائل لبناء وصون هذا الوطن.
وقالوا في احاديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن الدولة الأردنية تدخل المئوية الثانية، وهي متسلحة بقيادة هاشمية حكيمة وشعب واع منتم وبتراكم من الإنجازات بمختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية تجمعها هوية وطنية جامعة الانتماء للامة العربية والإسلامية. وقال رئيس جامعة مؤتة الدكتور عرفات عوجان: بقلوب تفيض حباً وولاءً للوطن وقيادته الهاشمية الحكيمة التي جعلت من الأردن عريناً عربياً هاشمياً صامداً يلتف الشعب فيه حول قيادته الحكيمة، متمسكين بثوابتهم العربية والإسلامية المتينة، ولم تزعزع ثقتهم أي عوارض أو تحديات طالت العالم، فكلما اشتد الخطب وزادت الصعوبات زاد التفاف وتماسك الشعب حول قيادته الملهمة. وأضاف عوجان، ونحن في غمرة الاحتفالات بمنجزات المئوية الأولى لتأسيس الدولة الاردنية ترفرف نسمات جامعة مؤتة بعنفوان وكبرياء، فهي غرس هاشمي في قلب الجنوب النابض بالحب والولاء للقيادة الهاشمية والوطن، فمنذ ولادتها قبل أربعين عاماً حظيت بالرعاية الملكية من لدن المغفور له بإذن الله الحسين بن طلال الذي أطل ذات يوم تاريخي معلناً ولادة جامعة عسكرية ومدنية تخرج الخيرة من أبناء هذا الوطن ومزودين بالعلم والمعرفة، ثم نمت وأينعت في ظل القائد جلالة الملك عبدالله الثاني لتكون رافدة لمؤسسات الوطن من خلال تنمية الموارد البشرية عبر برامجها التعليمية المتنوعة، وكفاية خريجيها، وذلك من خلال خطة استراتيجية واضحة المعالم منبثقة من عدة منطلقات بمقدمتها الأوراق النقاشية التي أطلقها جلالة الملك وآتت ثمارها .
واشار عوجان الى ان هذا النسيج الوطني كان وسيبقى حاجزاً ومانعاً في وجه المتربصين والمترصدين للنيل من ثبات الوطن وعزيمة أهله وقيادته ،مؤكداً إننا إذ نعيش احتفالات الوطن بمناسبة المئوية الثانية لتأسيس الدولة الأردنية لنستذكر بكل فخر واعتزاز ما تحقق من إنجازات عظام في ظل ملوك بني هاشم الذين توارثوا المجد جيلاً بعد جيل، فجعلوا من الأردن بيتاً متماسكاً قوياً منيعاً صامداً في وجه كل المؤامرات والتحديات وقال رئيس نادي المتقاعدين العسكرين بالكرك العميد المتقاعد اسماعيل الحباشنة، نطالع بعد مرور المئوية الأولى للدولةِ الأردنية صفحات دونها التاريخ بحروفٍ من نور تصف مواقف خالدة جسدها الحكمُ الهاشمي الرشيد منذ قدوم الملك المؤسس ووصولاً لعهد الملك المعزز جلالة الملك عبدالله الثاني فهو حكمٌ تمسكَ بثوابت الأمةِ، ودافع عن قضاياها العادلة بانتماء عروبي ممزوج بالتضحية والكبرياء والشهامة.
واشار الى انه ما من معترك مصيري على الأرض العربية إلا وللأردن بصمة في الدفاع عنه والمشاركة فيه ببسالة، وقد تجسد ذلك في العديد من الأماكن والمواقع، ولنا الفخر بتضحيات الأبطال والشهداء الذين عطّروا التراب العربي بدمائهم الزكية الطاهرة.
وقال رئيس ائتلاف الجمعيات الخيرية بلواء الاغوار الجنوبية فتحي الهويمل، إن مئوية الدولة الأردنية فصولٌ من تاريخ ناصعٍ سنبقى نحدثُ به الأجيال القادمة لنرسخ قيم المحبة بأبهى تجلياتها ونصون تراب هذا الوطن المبني بدماء الشهداء عبر مسيرة كفاح طويلة لبناء الانسان الاردني والدولة العصرية بفضل حكمة القيادة الهاشمية .
وعبرت رئيسة تجمع لجان المرأة ميسون المبيضين، أن المرأة الاردنية وعبر مسيرة الدولة كانت الشريك الاساسي بكل مراحل البناء والتطوير بمختلف المواقع التي تولتها، حيث كفلت لها الدولة بتشريعاتها الحق والمساواة بتقلد المناصب والدفاع عن المنجزات الوطنية جنباً إلى جنب مع الرجل دون تميز. واحتفلت لجنة خدمات مخيم الزرقاء للاجئين الفلسطينيين في محافظة الزرقاء والفعاليات الشعبية في المخيم اليوم الاحد بمئوية الدولة الأردنية الأولى .
وقال رئيس اللجنة المحامي محمد البوريني، في بيان بهذه المناسبة،"اننا نستذكر كل التحديات التي استطاع الأردن بقيادته الهاشمية الملهمة والتفاف الشعب الأردني الأبي حوله تجاوزها جميعاً بعزيمة أبهرت العالم بسرعة تقدمها وازدهارها.
وأشار إلى اننا كأردنيين نفاخر العالم بالقيادة الهاشمية التي تمتلك شرعية دينية حملت رسالة مقدسة لتخليص الأمة من الظلم والاستبداد الى الحرية والتقدم وضحت لتبقى الثوابت راسخة في الضمير والوجدان منذ تأسيس الدولة الاردنية 1921 بقيادة الملك عبدالله الأول مروراً بصانع الدستور الملك طلال بن عبدالله والملك الباني الحسين بن طلال لتصل الرسالة الى الملك المعزز عبدالله الثاني .
وأكد البوريني،" اننا واذ نعبر الى المئوية الثانية من عمر المملكة نؤصل الولاء المطلق للعرش الهاشمي متمسكين بالثوابت الوطنية وتماسك الجبهة الداخلية وأمن واستقرار الوطن, مشيرا الى تصميم الشعب الاردني العظيم على تحويل التحديات الى فرص تعزز المسيرة الوطنية نحو التقدم والبناء.

كما وعبرت فعاليات في محافظة عجلون عن اعتزازها بمئوية الدولة الاردنية، مؤكدين ان الأردن وبفضل قيادته الهاشمية الحكيمة منذ جلالة الملك عبد الله الأول مؤسس المملكة وصولا إلى الملك المعزز جلالة الملك عبدالله الثاني والأردن يقدم التضحيات لمنعة الأردن وتقدمه وازدهاره وتعزيز الاستقرار والأمن والحفاظ على المنجزات والمكتسبات .
وقالوا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن المئوية تشكل محطة بارزة وعلامة فارقة في ذاكرة ابناء الوطن بما تحمله من معاني الكبرياء والاعتزاز بما تحقق من منجزات وطنية في شتى الحقول والمناصب وتعزيز قيم المحبة والأخوة بحرص واهتمام الهاشميين .
وقال رئيس جامعة عجلون الوطنية الدكتور محمود الروسان، أن الاحتفال بمئوية الدولة يعد فرصة لتعظيم تلك المنجزات والاعتزاز بها الى جانب محطات الصمود والنضال التي مر بها الوطن منذ تأسيسه، مشيراً إلى أن ما أنجزه الأردن في المجالات المختلفة يبعث على الاعتزاز والفخر رغم شح الامكانات غير أن حكمة القيادة ووعي وتلاحم أبناء الشعب الاردني مع قيادتهم ساهم بتحقيق انجازات ومكتسبات عظيمة لا ينكرها احد .
وأشار مدير منطقة راجب المهندس بسام عزبي، أن مئوية الدولة تعد إنجازاً أردنياً تحقق ببناء دولة نموذجية وسط محيط مضطرب بفضل جهود قيادة الهاشميين وحكمتهم والتفاف الشعب من حولهم ليبقى الوطن شامخاً عزيزاً.
وبين رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية ملكي بني عطا أهمية المناسبة والتي يفخر جميع ابناء الوطن بها من خلال رفع العلم في مختلف الشوارع وعلى المباني والمؤسسات التي عززت أهمية تماسك وتعاضد أبناء الشعب في هذه المرحلة الحساسة والتحديات التي تواجه العالم في ظل انتشار جائحة كورونا وآثارها الاقتصادية والاجتماعية.
وقالت مديرة مدرسة حطين المجتمعية ربيعه المومني، أن المرأة الأردنية تبوأت منذ مراحل التأسيس الأولى أدواراً مهمة في الدولة في قطاعات الإنتاج والتعليم والتربية والعمل العام فضلا عن التنمية السياسية والاجتماعية والاقتصادية خلال المئة عام الماضية .
وأشار المتقاعد العسكري زيد عنانزة، إلى أن هذه المناسبة العزيزة تمر لتبرز 100 عام من العمل والبذل والعطاء والتضحيات تحققت معها منجزات عظيمة وكبيرة في كافة مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتربوية والثقافية والعلمية .
واحتفل اهالي جرش اليوم الأحد بمئوية الدولة الأردنية بتزين قوس النصر في المدينة الرومانية إلى الجهة الجنوبية لأثار جرش بإضاءة بالوان متعددة واعلام المملكة، كما تم اضاءة مبنى بلدية جرش الكبرى ومجسم يوثق هذه الحقبة التاريخية للقيادة الهاشمية الحكيمة خلال مائة عام.
وقال رئيس لجنة بلدية جرش الكبرى حمد كرازنة، أن باكورة احتفالات المدينة، انطلقت بتوجيهات من نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان بتنسيق مع جميع البلديات للاحتفال بمئوية الدولة الأردنية والتي شكلت حقبة تاريخية مميزة كانت مثالاً للشجاعة والتسامح؛ وتمكن جلالة الملك أن يرسي الوطن في شاطئ الأمان وأن يخرج به أقوى بعد كل أزمة أو محنة فرضتها الظروف المختلفة. وأشار إلى أن إبراز مدينة جرش التاريخية بهذه الحلة الزاهية إنما هو تعبير عن الالتفاف حول القيادة الهاشمية، إضافة لإنارة بوابة هدريان الاثرية لتكون رمزا للعمق الضارب في جذور التاريخ للمدينة وللأردن.
واحتفلت شركة أيله للتطوير بالعقبة بالمئوية الأولى على تأسيس الدولة الأردنية، مجددة التزامها بمواصلة المضي في العمل والتقدم للمساهمة في مسيرة النهوض الشامل مستلهمة من البناء الوطني الكبير معاني التحدي في سبيل التنمية والازدهار.
وجددت أسرة أيله التزامها الثابت على الاستمرار في الإنجاز ضمن مخططها الشمولي بما يعزز مسيرة التنمية المحلية وفاء للوطن وقيادته، وتجديداً للعهد في بناء أحد أكبر المشاريع الحضرية السياحية المستدامة على مستوى المملكة والمنطقة الذي يعكس قدرة الأردنيين على مواجهة التحدي والتطوير بعزم لا يلين.
وقال المدير التنفيذي للشركة المهندس سهل دودين، أن تأسيس الدولة ومرور المئوية الأولى، يعتبر بحق قصة التضحية والبناء والتقدم الذي أرسى دعائمه القيادة الهاشمية، والأجيال المتعاقبة من الشعب الأردني، حيث كرسوا موقع الأردن واحة للأمن والاستقرار والتنمية والازدهار.
وأضاف دودين، نعمل بلا كلل على تعزيز المسيرة الوطنية بالإنجاز المتواصل في أيله بكافة المسارات التي تدعم القطاعات العقارية والسياحية والاقتصادية الشاملة فضلاً عن برامج بيئية وثقافية ورياضية واجتماعية رائدة، مع التواصل البنّاء مع المؤسسات والمجتمع المحلي ومساهمات وطنية نضع من خلالها بصمتنا الإيجابية التي ترفد وتدعم الوطن.
وزاد، تتطلع أيله إلى المضي في المئوية الثانية بمزيد من الإنجاز في مخططها الشمولي الذي بدأت به قبل عقد ونصف من الزمن، وفق رؤيتها لبناء مشروع متعدد الاستخدامات يمثل رافعة اقتصادية، وتحمل المسؤولية الملقاة على عاتق القطاع الخاص في الاستثمار ودفع عجلة النمو وفتح الآفاق والفرص أمام الشباب.
وقال دودين، أن أيله تؤكد مواصلتها الإنجاز الذي يدفعها الالتزام الوطني، وتتخذ من إنجازات الوطن في مئويته الأولى نبراساً للعمل والتطوير وايقونة لمواجهة التحدي، بالاعتماد على الذات وتوظيف الطاقات الوطنية والعبور إلى المئوية الثانية عنوانها التقدم والنهضة والازدهار.

وعبرت لجنة خدمات مخيم الطالبية وأبناء المخيم عن فخرهم واعتزازهم بمناسبة مئوية الدولة، وبجهود الهاشميين في إرساء قواعد الدولة الأردنية، مثمنين جهود جلالة الملك عبد الله الثاني في استمرار مسيرة البناء والخير لولوج المئوية الثانية بكل إرادة وتصميم.
وثمنوا في بيان أصدرته دائرة الشؤون الفلسطينية، اليوم الأحد، تأكيد طموح جلالته بالتدفق الإيجابي البناء في كل المجالات لخدمة المواطن، من خلال ممارساته في قيادة الدولة ورؤيته الملكية في المبادرات المتعددة، خاصة في أوراقه النقاشية الملكية. وأضافوا، أنه يكمل طموح شعبه الأردني الوفي من مختلف المنابت والأصول في المئوية الثانية بشكل أكبر وأعمق، لتحقيق المزيد من الإنجازات الإنسانية والتنموية والسياسية والعربية للأردن وشعبه والأمة العربية والقضية الفلسطينية، والدفاع عن الحقوق الوطنية في التحرر من الاحتلال الاسرائيلي، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على تراب فلسطين، وتمسكه بالوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك. وأكدوا، أن الأردنيين باقين على العهد، شعباً واحداً يحمل هوية عربية إنسانية واحدة لكل المكونات الوطنية، ويؤمنون بالوطن ويخلصون لقائد المسيرة وحكمته في الدعوة إلى الاعتماد على الذات، والتوافق على وجهة الإصلاح الشامل وحدوده، ضمن إطار آمن واستقرار الوطن والمواطن. وأشاروا إلى أنهم سيعملون على تعزيز الثوابت الوطنية والعربية والإنسانية والثقافية التراكمية، والإيمان بدور القوات المسلحة والاجهزة الأمنية والمؤسسات الوطنية في بناء وحفظ الأمن الوطني والاستقرار المجتمعي.
وهنأ حزب النداء جلالة الملك عبدالله الثاني وولي العهد سمو الأمير الحسين والأسرة الهاشمية الكريمة والشعب الأردني بمناسبة الاحتفال بالمئوية الأولى للدولة الأردنية.
وقال حزب النداء في بيان اليوم، أن الأردن الذي يدخل المئوية الثانية كدولة ومؤسسات وقانون يتطلع إلى المزيد من التقدم والإزدهار ليصل الأردن إلى مصاف الدول المتقدمة .
وأعلن الحزب، أنه ابتداءً من اليوم وبمناسبة الاحتفال بمئوية المملكة ستكون جميع نشاطاته على مدار العام بمناسبة المئوية، وسيكثف نشاطاته الثقافية والاجتماعية والسياسية وسيشارك الأحزاب الأخرى ومؤسسات المجتمع المدني في جميع النشاطات الخاصة بالمئوية إيماناً منه بأهمية مثل هذه النشاطات التي يشارك فيها جميع فئات الشعب الأردني.
وفي المفرق زين العلم الأردني مناطق بلديات المحافظة ومبانيها احتفالاً بمئوية الدولة الأردنية واليوم الوطني للعلم.
وأطلقت بلديات، الرويشد الجديدة، ورحاب الجديدة، والخالدية، والصفاوي، وصبحا والدفيانة، ودير الكهف، والخالدية حملة (علمنا عالي) احتفالاً بمرور مائة عام على تأسيس المملكة.
ووزعت كوادر البلديات اعلام الوطن على السيارات والمواطنين الذين، أكدوا اعتزازهم بهذه المناسبة العزيزة على الجميع.
كما وتزينت جميع المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة إربد اليوم، بالعلم الأردني وشعار الدولة الأردنية، وذلك ضمن إحتفالات المملكة اليوم، بالذكرى المئوية لتأسيس الدولة الأردنية.
وتحدث مدير شباب إربد الدكتور محمد جرادات وعبر تطبيق زووم، حول تاريخ تأسيس الدولة الأردنية وعن التطورات العلمية والتكنولوجيا الحديثة والإنجازات التي حدثت في عهد جلالة الملك، وعن مدى اهتمام جلالته بالشباب الأردني.
ورفع الجرادات بأسمه وبأسم جميع أعضاء المراكز الشبابية الى مقام جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الدولة الأردنية.
وأطلقت مديرية ثقافة محافظة إربد، وعبر تطبيق (زووم) اليوم الاحد، أسبوع الأغوار الثقافي، وذلك ضمن احتفالات المملكة بالذكرى المئوية لتأسيس الدولة الأردنية.
وأشتمل برنامج الأسبوع الثقافي على عرض لفيلم وثائقي تضمن لقاءً مع الفنان التشكيلي الشاعر محمد العماري الذي عرض مجموعة من لوحاته الفنية التشكيلية ضمن معرض للفن التشكيلي بعنوان "النهر وجواره"، حيث جسدت اللوحات الطبيعة الخضراء في محافظة إربد خلال فصل الربيع والحياة المعيشية في الأغوار الشمالية، ولوحات تضمنت مجموعة من الأبيات الشعرية والتي كتبت بالخط العربي.
كما أشتمل الفيلم على عرض لبيت الفنان مصطفى القيام والذي يعتبر محطة فنية ثقافية في بلدة الشونة الشمالية، ويحتوي المنزل على لوحات فنية وزخارف إبداعية، وصور للقادة الهاشميين عبر التاريخ والتي تزينت بها جميع جدران المنزل، ومعرضاً تراثياً عن أبرز الأعمال الحرفية التي تنفذها سيدات المنطقة.
وأشتمل برنامج الحفل على قصيدة شعرية بعنوان "مئوية الدولة"، ألقاها الشاعر يوسف أبو زبيد، وعرض لقصة نجاح النائب الأسبق رئيسة جمعية ملتقى الشيخ حسين الثقافي فاطمة أبو عبطة، والتي تحدثت فيها عن حياتها الوظيفية خلال خدمتها في التربية والتعليم، وعن إنشاء أول غرفة صفية لصعوبات التعلم في المنطقة، وعن تجربتها السياسية في البرلمان الأردني السابع عشر.
وضمن احتفالات المملكة بالذكرى المئوية لتأسيس الدولة الأردنية، نظمت هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابية لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية فرع إربد اليوم، يوماً طبياً مجانياً للمواطنين في مخيم إربد.
وقال منسق هيئة شباب كلنا الأردن في إربد سامر مراشدة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن هذا اليوم الطبي المجاني تنفذه الهيئة بالتعاون مع مركز رؤيا لطب العيون وشركة أوركيدا للصناعات الدوائية، وذلك من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا.
وبين المراشدة، أن اليوم الطبي يشتمل على فحص النظر الطبي لجميع الأعمار وفحص لشبكية العين وتوزيع علاجات دوائية مجانية لمرضى العيون، وتحت إشراف عدد من أخصائي والعيون .
ونظمت مديرية سياحة محافظة إربد بالتعاون مع جمعية دحنونة الشمال السياحية، اليوم سمبوزيوم فني في موقع مغارة برقش السياحي بمناسبة مئوية الدولة الأردنية، بعنوان "جمال ربيع الأردن في ذكرى مئوية الدولة الأردنية"، بمشاركة عدد من الفنانين التشكيليين.
وأكدت مديرة سياحة محافظة إربد الدكتورة مشاعل الخصاونة، اهمية دور الفن في الحفاظ على الموروث الوطني والتراثي والتاريخي والسياحي من خلال لوحاتهم الفنية .
وأشارت إلى أهمية فن الرسم في إبراز المواقع الأثرية والسياحية، والتسويق لكل ما ينهض باقتصاد الوطن، وإظهار جمالية المكان بمناسبة مئوية الدولة الاردنية .
وكرمت مديرة السياحة المشاركين والفائزين بأفضل لوحات فنية طبيعية في الفعالية، مؤكدة أهمية تسويق اللوحات من خلال المعارض والورشات الفنية.
وجددت فاعليات اجتماعية في معان الولاء والانتماء للقيادة الهاشمية الحكيمة بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس الدولة الأردنية، مؤكدة أن هذه المناسبة تستدعي العمل نحو المزيد من التطوير وتعظيم المنجزات.
وكانت فاعليات اجتماعية في محافظة معان عبرت في احاديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد وبمناسبة مئوية الدولة الأردنية؛ عن عظيم الولاء لقائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني واعتزازها بدور القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية وتضحيات الشهداء في سبيل الحفاظ على تراب الوطن وتعزيز استقراره، وبينوا أن تلك المناسبة تشكل نقطة تحول نحو المزيد من الإنجاز والتقدم، وصولاً إلى دولة حديثة ذات إمكانات واعدة تحقق سبل العيش الكريم لمواطنيها.
وقال رئيس نادي معان الرياضي الثقافي ماجد الخوالدة، إن قطاع الشباب في المملكة شهد تطوراً نوعياً كبيراً؛ نظرا لاهتمام القيادة الهاشمية بدعم ذلك القطاع في مختلف المجالات، وتعزيز مشاركته في الحياة العامة، وأن تركيز جلالة الملك على دعم وتعزيز دور الشباب، أسهم في زيادة فاعلية ذلك القطاع وتمكينه بشكل أفضل.
وقالت مقررة لجان المرأة في محافظة معان عايدة آل خطاب، إن الدولة الأردنية بدأت بموارد محدودة جداً، ولكنها كانت كبيرة بهمة أبنائها وحكمة قيادتها الهاشمية، فأصبحت وعبر مائة عام وبفضل تلك القيادة الحكيمة في مصاف الدول المتقدمة التي يشار لها بالبنان، مشيرة إلى دور الهاشميين في دعم قطاع المرأة وتحقيق تمكينها السياسي والاقتصادي، بمستويات متقدمة جداً، كما ثمنت تضحيات شهداء الوطن منذ الثورة العربية الكبرى، وأثر تلك التضحيات في تحقيق الاستقلال الوطني وتدعيم بناء الدولة.
وقال عضو مجلس محافظة معان وصفي صلاح، إنه لمن الأهمية بمكان الحافظ على تلك الإنجازات التي حققتها الدولة الأردنية خلال المائة عام التي مضت، والتي جاءت بفضل حكمة وتخطيط ومتابعة ملوك بني هاشم، وأن نتطلع نحو المئوية الثانية بمزيد من التفائل لتحقيق مزيد من الإنجازات في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وأن نلتف حول القيادة الهاشمية، مضيفا أن بناء الدولة وتطوير قدراتها يكون بتعزيز المؤسسية وتفعيل القوانين والأنظمة وتحقيق العيش الكريم للإنسان، وهذا ما دأب عليه الهاشميون منذ تأسيس الدولة.
وقالت الناشطة سحر النعيمات، إن مناسبة المئوية ذات أهمية كبيرة؛ تضعنا أمام استحقاقات رئيسة، سواء فيما يتعلق بتعظيم المنجز الذي أسس له الهاشميون منذ مائة عام عبر مراحل التأسيس والبناء والتعزيز، أو فيما يتعلق بالرؤية المستقبلية لتطوير الإدارة العامة في الدولة وتحسين أداء المؤسسات، وتوسيع نطاق المشاركة في العملية الديمقراطية والاندماج في منظومة الحداثة بشكل إيجابي؛ ينعكس على المجتمعات المحلية بشكل أفضل.
وقامت بلدية مأدبا بإضاءة المباني التابعة للبلدية وتزيينها وذلك ضمن احتفالات البلدية بمئوية الدولة الأردنية.
وقال رئيس لجنة بلدية مأدبا أحمد الزهير لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن محافظة مأدبا كغيرها من محافظات المملكة تعتز وتفتخر بهذا اليوم الوطني، حيث قامت البلدية بإضاءة جميع المباني التابعة لها. وأضاف، أن الاحتفالية اشتملت كذلك على فيديو يحاكي تطور مدينة مأدبا منذ التأسيس وحتى اليوم، وسيتم يوم غدٍ الأثنين المشاركة في فعالية حملة "علمنا عالٍ" والتي تشمل تعليق وتوزيع الإعلام الأردنية على كافة المناطق التابعة للبلدية،حيث دعت لهذه المبادرة وزارة الإدارة المحلية.

 



مواضيع ساخنة اخرى
اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري
الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس
لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي
ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين
خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية
إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا
الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور
وفاتان واصابة  اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء وفاتان واصابة اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء
فوق  عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه فوق عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه
الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها
ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات
توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون
الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية
وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح
التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة
لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان