اعتماد اول ممرضة بيطرية على مستوى المملكة بمديرية زراعة المفرق

تم نشره الثلاثاء 13 نيسان / أبريل 2021 12:55 صباحاً
اعتماد اول ممرضة بيطرية على مستوى المملكة بمديرية زراعة المفرق
اعتماد اول ممرضة بيطرية

المدينة نيوز :- اعتمدت مديرية زراعة المفرق اليوم الاثنين اول ممرضة بيطرية على مستوى المملكة في اعقاب انتهائها لدورة في عملية تلقيح المواشي والتي نظمتها منظمة الفاو .
وكرم مدير زراعة المفرق الدكتور عماد العياصرة وبمناسبة مئوية الدولة الاردنية الممرضة البيطرية سلمى الشرف باعتبارها اول ممرضة بيطرية معتمدة في مديرية زراعة المفرق وعلى مستوى المملكة .
وقالت مساعد مدير زراعة المفرق ورئيسة قسم الثروة الحيوانية الدكتورة ابتهال الخريشا ان المديرية عمدت وبالتعاون مع منظمة الفاو لعقد دورة للتدريب على تلقيح المواشي لافتا الى ان الممرضة البيطرية سلمى الشرف كانت من ضمن المشاركات في الدورة وكانت تتمتع بخبرات كبيرة في هذا المجال الامر الذي حدا بالمديرية لاعتمادها كممرضة بيطرية في قسم الثروة الحيوانية في المديرية كونها تتمتع بخبرة تمتد لعدة سنوات في مجال التلقيح البيطري .
وعبرت الممرضة البيطرية سلمى الشرف عن شكرها وامتنانها لمديرية زراعة المفرق لاعتمادها كممرضة بيطرية في المحافظة لافتة الى انها دخلت مجال تلقيح المواشي منذ ما يزيد عن 15 عاما حيث كانت تتنقل بين الخيارات الحيوانية لغايات التلقيح الامر الذي مكنها من اعالة نفسها واسرتها حيث تمكنت من تدريس ابنائها في الجامعة مشيرة الى عملية التلقيح تحتاج الى خبرات كافية في اختيار منطقة التلقيح سواء بالعضل او تحت الجلد حسب نوع اللقاح اضافة الى كيفية حفظ العلاجات بطريقة سليمة تضمن عدم تلفها.
واضافت انها تمكنت من خلال ممارستها لعملية التلقيح من تلقيح ما يقارب من الف راس من الاغنام والخراف في يوم واحد حيث اصبحت من الاشخاص المرغوبين لدى مربي الماشية في محافظة المفرق نظرا للسرعة الكفاءة في عملية التلقيح .
ودعت الشرف اقرانها من سيدات المفرق للانخراط في الدورات المتعلقة بتلقيح المواشي دون الالتفاف لثقافة العيب في العمل لتمكينهن من الحصول على فرصة عمل تمكنهن من تأمين دخل ثابت لهن لمواجهة متطلبات الحياة اليومية لاسيما وان محافظة المفرق تعد من المحافظة الاولى في تربية الثروة الحيوانية في المملكة. وقالت رئيس قسم تمكين المرأة الريفية في زراعة المفرق كاتلينا الحراحشة ان القسم عقد عدة دورات في مجال تمكين المرأة بالتعاون مع عدد من الجمعيات في المفرق بمجالات تصنيع الالبان ومكافحة مرض الحمى المالطية وغيرها من المجالات التي تهدف لتأهيل المرأة الريفية في عدد من المجالات .
--( بترا )



مواضيع ساخنة اخرى
البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم” البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم”
السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج
كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني
الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى
الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة
الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو
دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان
الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح
اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات
ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة
الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط
الاحتلال : المنسف اكلة اسرائيلية .. فيديو الاحتلال : المنسف اكلة اسرائيلية .. فيديو
عطلة عيد الفطر من صباح 11 حتى مساء 15 أيار عطلة عيد الفطر من صباح 11 حتى مساء 15 أيار
دودين يصدر تصحيحا لتصريح حول مطاعيم فايزر دودين يصدر تصحيحا لتصريح حول مطاعيم فايزر
علماء هنود يكشفون عن طفرات لكورونا يمكنها "تجنب الاستجابة المناعية" علماء هنود يكشفون عن طفرات لكورونا يمكنها "تجنب الاستجابة المناعية"
الصحة: كميات كبيرة من لقاحات فايزر تصل إلى المملكة غداً الصحة: كميات كبيرة من لقاحات فايزر تصل إلى المملكة غداً