فاعليات رسمية وشعبية تحتفل بمئوية الدولة الأردنية

تم نشره الثلاثاء 13 نيسان / أبريل 2021 12:57 صباحاً
فاعليات رسمية وشعبية تحتفل بمئوية الدولة الأردنية
فاعليات رسمية وشعبية تحتفل بمئوية الدولة الأردنية

المدينة نيوز :- احتفلت اليوم الاثنين فاعليات رسمية وشعبية في مختلف المحافظات بمئوية الدولة الأردنية.
ففي السلط، احتفلت محافظة البلقاء بمناسبة مرور مئة عام على تأسيس الدولة الأردنية برعاية وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي وحضور محافظ البلقاء نايف الهدايات ومدراء الدوائر الحكومية والمؤسسات الاهلية وجمع من المواطنين .
وقال الكسبي أن الاحتفال بمئوية تأسيس الدولة تذكرنا بالإنجازات التي تحققت على مختلف المستويات والتي سطر فيها الأردن قصة نجاح ونضال جسده الملوك الهاشميون ومعهم الأردنيين لبناء النموذج الوطني الأكثر استقرارا والهاما في المنطقة.
واضاف الكسبي "إننا على العهد باقون بخطى ثابتة شعبا وملكا وحكومة لبناء الوطن وحفظ أمنه واستقراره".
وقال محافظ البلقاء نايف الهدايات إننا نحتفل اليوم بدخول المئوية الثانية للدولة الاردنية التي صنعها الاباء والاجداد بقيادة هاشمية من ملك هاشمي الى ملك هاشمي حتى وصلت الى جلالة الملك عبدالله الثاني المعزز وفي هذه المناسبة نرفع اسمى ايات التهنئة والتبريك الى جلالة الملك المفدى .
واضاف ان احتفالنا اليوم هو احتفال عملياتي تم بالتشارك بين المحافظة وبلدية السلط الكبرى وهيئة شباب كلنا الاردن ومديرية زراعة البلقاء وجامعة عمان الاهلية ومديرية الاشغال العامة .
بدوره، قال رئيس لجنة بلدية السلط الكبرى اننا نسير على خطى الهاشميين في مسيرة الانجاز والبناء للدولة الاردنية وسنستمر بالعمل خلال المئوية الثانية لبناء اردن قوي وقادر على مواجهة التحديات بهمة وعزيمة جلالة الملك.
وقال رئيس مجلس محافظة البلقاء موسى العواملة، اننا نفخر ونعتز بالإنجازات التي حققها الاردن بقيادته الهاشمية خلال المئة عام الماضية من عمر الدولة الاردنية، مؤكدا ان الشعب الاردني سيستمر بالعمل والانجاز خلال المئوية الثانية للدولة الاردنية ليكون الاردن من الدول المتقدمة على كافة الاصعدة.
وقال مدير زراعة البلقاء المهندس قيس ابو عميرة ان هذا اليوم هو يوم وطني بامتياز نحتفل فيه بمناسبة مرور مئة عام من الانجاز والبناء للدولة الاردنية، مبينا ان مديرية الزراعة بدأت بالاستعدادات للاحتفال بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الاردنيين جميعا منذ بداية العام الحالي بزراعة الاشجار وتأهيل الجزر الوسطية في المحافظة.
وفي الطفيلة احتفلت مديرية الشباب والمراكز الشبابية التابعة لها بمناسبة مئوية الدولة الأردنية من خلال تنظيم محاضرات عن بعد وحملة لتوزيع الإعلام الأردنية، جسدت الاعتزاز والافتخار بالمنجزات التي تحققت في عهد الهاشميين عبر مئة عام .
وقال مدير مديرية شباب الطفيلة أسامة الخوالدة أن المراكز الشبابية في قصبة الطفيلة ولوائي الحسا وبصيرا قامت برفع الاعلام والصور على مبانيها، بالإضافة إلى توزيع الإعلام على المواطنين في الطرقات الرئيسية والاحياء السكنية، احتفالا بالمناسبة.
واضاف أن قطاع الشباب في المملكة شهد تطوراً نوعياً وحظي بالعديد من المكتسبات التنموية والخدمية، نظرا لاهتمام القيادة الهاشمية بدعم القطاع ، وتعزيز مشاركته في الحياة العامة، مشيرا إلى تركيز جلالة الملك على دعم وتعزيز دور الشباب.
وفي جرش، نظمت المركز الشبابية مبادرات بمناسبة الأعياد الوطنية من خلال الاتصال المرئي (زووم) بمشاركة شابات وشباب المحافظة.
وقال مدير شباب جرش احمد الحسن " اننا اليوم نعبر المئوية الأولى من عمر الدولة الأردنية بحكمة وشجاعة القيادة الهاشمية حيث الامن والاستقرار الذي تفتقده كثير من الدول التي تحيط بنا". واضاف ان التقدم والازدهار الذي حققه وطننا الغالي دليل شامخ على حكمة قيادتنا الهاشمية.
ونظم مركز شابات جرش جلسة حوارية حول "يوم الكرامة" بمشاركة 20 شابة، تحدث خلالها المقدم المتقاعد عادل النظامي عن بطولات الجيش العربي وتضحيات الأردنيين والتي أعطت الدروس والعبر عن معاني الانتماء والولاء للوطن وتحقيق الانتصارات.
ونظم مركز شابات شباب ساكب ضمن محور الشباب والريادة والتمكين الاقتصادي مبادرة "مهن من ذهب " بمشاركة 40 شابا واكد الدكتور أنس ابو زيتون من مؤسسة التدريب المهني على أهمية المؤسسة من حيث تأهيل وتنمية قدرات الشباب وتمكينهم لدخول سوق العمل مؤكدا انها تواكب الحداثة والتكنولوجيا بالتعاون مع القطاع العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني. وفي الكرك، احتفلت الفعاليات الرسمية والثقافية بذكرى مئوية الدولة الاردنية ، برعاية محافظ الكرك الدكتور بلال النسور . وشمل الاحتفال على تجمع المشاركين بدار المحافظة وتنظيم مسيرة الى مركز الحسن الثقافي بمشاركة موسيقات الأمن العام، كما تضمن الاحتفال المشاركة بإضاءة القلعة من موقع البانوراما من ضاحية المرج بالوان العلم الاردني . وقالت مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايله ان الاحتفال جاء مقتضبا بسبب ظروف مكافحة جائحة كورونا وضرورة الالتزام بالشروط الصحية وعدم التجمع مشيرة الى اهمية الاحتفال بالذكرى العزيزة على قلب كل اردني واردنية .
وأطلقت بلدية مأدبا الكبرى بالتعاون مع مديرية ثقافة مأدبا وهيئة شباب كلنا الأردن، حملة واسعة لتزين الشوارع والساحات العامة والمباني الرسمية بالأعلام واليافطات بمناسبة احتفالات المملكة بمئوية الدولة الأردنية واليوم الوطني للعلم.
وقال محافظ مأدبا علي الماضي نستذكر في هذه الأيام مراحل البناء التي بدأت من المغفور له الملك المؤسس عبدالله الأول وصولاً إلى جلالة الملك القائد عبدالله الثاني الذي أرسى الأردن على بر الأمان والسلام وما وصل إليه من مكانة مرموقة بين الدول العربية والعالمية. وأضاف الماضي بهذه المناسبة نطلق حملة" علمنا عالٍ " هذا العلم الذي يمثل رمزاً لكل أردني ونرفع به هاماتنا عزاً وفخراً برفعته، ونفتخر أيضاً ونحن نعلم أبناءنا ما معنى العلم والوطن والإخلاص لهما. وقال رئيس لجنة بلدية مأدبا أحمد الزهير، إن حملة التزين بالأعلام واليافطات تحت شعار " علمنا عال " تأتي احتفالا بدخول المملكة المئوية الثانية، وتجسيدا لمعاني الانتماء لهذا الوطن بقيادته الهاشمية الحكيمة وشعبه الواعي.
وأضاف أن مئوية الدولة تعد انجازا أردنيا تحقق ببناء دولة نموذجية عصرية وسط محيط مضطرب بفضل جهود قيادة الهاشميين وحكمتهم والتفاف الشعب من حولهم .
بدوره، هنأ نادي الجالية الأردنية في سلطنة عمان، جلالة الملك عبدالله الثاني والشعب الأردني، بمئوية الدولة الأردنية، متمنيا المزيد من الانجازات في المرحلة المقبلة.
ورفع رئيس النادي عمار علي عبيدات، باسمه وباسم أعضاء مجلس الإدارة وكافة أعضاء الجمعية العمومية لنادي الجالية الأردنية في سلطنة عمان، أسمى آيات التهنئة والتبريك إلى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمير حسين بن عبدالله، وكافة أبناء الأسرة الأردنية الواحدة بهذه المناسبة العزيزة.
وقال نادي الجالية الأردنية في سلطنة عمان في بيان أصدره : بهذا اليوم نحتفل جميعًا بمرور مائة عام على الدولة الأردنية الركيزة الأساسية وصاحبة الدور المحوري على المستوى الدولي ومنطقة الشرق الأوسط واحتفلت جمعية نشامى ونشميات ناعور بمئوية الدولة الأردنية بازاحة الستارة عن الجدارية الأكبر في لواء ناعور التي تمثل المئوية بحضور مساعد متصرف لواء ناعور رائد المعايطة ورئيس الجمعية داود السواعير. واكد المعايطة على اهمية اظهار القيم السامية والهدف من الاحتفالات بالمئوية حيث ان الدولة الاردنية وبحكمة القيادة الهاشمية صارت في مصاف الدول المتقدمة والتي يشار لها بالبنان. بدوره، قال السواعير إن الاحتفال بمئوية الدولة الاردنية هو احتفال بالإنسان الاردني الذي بعزيمته وارادته بنى دولة متقدمة رغم شح الامكانات وقلة الموارد وان هذا الاحتفال هو باكورة احتفالات ستمدت على طول العام .
واطلقت جمعية نشامى ونشميات لواء ناعور التطوعية بمناسبة المئوية حملة طرود الخير في شهر الخير وهي حملة تستهدف الى توزيع 1500 طرد غذائي خلال الشهر الفضل وتوزيع 1000 كرتونة ماء اضافة الى توزيع وجبات غذائية على الفقراء.
وفي العاصمة ، أطلق قطاع التنمية المجتمعية في أمانة عمان ومن خلال دائرة المرافق و البرامج الاجتماعية بالتزامن مع احتفالات المملكة الاردنية الهاشمية بمئوية تأسيس الدولة مجموعة من الفعاليات برعاية نائب مدير المدينة لقطاع التنمية المجتمعية "حاتم الهملان". وتمثلت الفعاليات في اطلاق " خريطة الكترونية " للمملكة الاردنية الهاشمية الكترونيا ، والتي ستكون متاحة في كل ارجاء المملكة عبر الموقع الرسمي لامانة عمان الكبرى ووسائل التواصل الاجتماعي ، لاتاحة المجال للاردنين لتدوين عبارات الولاء والوفاء في حب الوطن https://www.amman.jo/centenary/ .
وكذلك تصميم فيديو تأكيدا من كبار السن من رواد المراكز التابعة لدائرة المرافق والبرامج الاجتماعية على فخرهم بوطنهم قيادة وشعبا ، وعلى اعتزازهم بالانجازات الوطنية على مدار مائة عام الماضية ،بالاضافة الى تصميم مجموعة من الفيديوهات والمحاضرات المرورية ، ووضع يافطة خاصة بشعار المئوية على مبنى مجمع الدوائر. https://fb.watch/4PPu7y2vM2 --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري
الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس
لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي
ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين
خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية
إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا
الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور
وفاتان واصابة  اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء وفاتان واصابة اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء
فوق  عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه فوق عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه
الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها
ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات
توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون
الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية
وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح
التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة
لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان