ربيعي: رد طهران على هجوم "نطنز"سيكون داخل أرض من نفذ الاعتداء

تم نشره الثلاثاء 13 نيسان / أبريل 2021 05:13 مساءً
ربيعي: رد طهران على هجوم "نطنز"سيكون داخل أرض من نفذ الاعتداء
المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي

المدينة نيوز :- قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، أنه "لا خيار أمام الأدارة الأميركية في المستقبل القريب، سوى وضع حد لسلوكياتها المخالفة للقانون وإنهاء العقوبات والانتهاكات أحادية الجانب للاتفاقيات الدولية".

وأضاف ربيعي، في مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم الثلاثاء، "اليوم سنشهد خطوات جديدة في مسيرة هزيمة الغطرسة وإحياء الاتفاق النووي"، موضحاً أنه "كما توقعنا في ذروة الحرب الاقتصادية والضغوط القصوى لنظام ترامب، أن لا خيار أمام أميركا سوى العودة إلى الاتفاق وعودة الأطراف الموقعة على الاتفاق إلى التزاماتها".

وأكد ربيعي أن "هذا الموضوع والنجاح ما كان ليتحقق لو لم نتمسك بضبط النفس أمام مثيري الحرب، ومواجهة سياسات ترامب رغم كل الضغوط الداخلية والخارجية للانسحاب من الاتفاق كما فعل ترامب"، مشيراً إلى أنه "أيضاً صمود وممانعة الشعب ومعاناته، ودراية وحنكة قائد الثورة الإسلامية في دعم الاتفاق النووي وحق إيران القانوني في مواجهة هذه التهديدات والعقوبات".

كما قال ربيعي إن "اجتماع فيينا الذي سيعقد اليوم، يشكل فرصة لجميع الأطراف لمناقشة كيف ومتى تعود جميع الأطراف إلى التزاماتها في الاتفاق، كما أن ممثلي إيران سيؤكدون في الاجتماع على عدم امكانية إجراء محادثات بين إيران وممثلي أميركا".

وتابع المتحدث باسم الحكومة، قائلاً إن "موقف طهران المبدئي واضح تماماً وسيحدده المفاوضون الإيرانيون في لقاءاتهم، وهو أن أي لقاء أو حوار لن يحصل بين ممثلي إيران وممثلي أميركا، إلا أننا سنوصل رسالة إلى أعضاء الاتفاق النووي، مفادها أنه في حال رفع جميع أنواع الحظر وتنفيذ القرار الأممي 2231 فإن إيران ستبادر، بعد التأكد من هذه الاجراءات ومن تطبيق الأطراف الأخرى لالتزاماتها، إلى العودة لالتزاماتها في إطار الإتفاق".

وحول اجتماع فيينا قال ربيعي "إننا لسنا متشائمين ولا متفائلين بشأن مخرجات هذا الاجتماع ، لكننا وضعنا أقدامنا على الطريق الصحيح"، مشدداً أنه "إذا أثبتت أميركا ارادتها وصدقها وجديتها فسيشكل ذلك علامة على مستقبل أفضل للاتفاق، وفي النهاية تطبيقه بشكل كامل خلال الأسابيع المقبلة".

رد طهران على من نفذ الهجوم سيكون داخل أرض من نفذ الاعتداء
واكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية أن إيران تحتفظ بحق الرد على مرتكبي العمل الإرهابي في نطنز والمخططين له، مشدداً على أن رد طهران على من نفذ الهجوم سيكون داخل أرض من نفذ الاعتداء في الوقت المناسب.

وقال ربيعي إن "هناك أدلة قوية على تورط الكيان الصهيوني في حادثة نطنز، وإنه تم تحديد هوية الخائن"، موضحاً أن "الأجهزة المختصة تتابع الملف لاتخاذ الإجراءات المناسبة".

وكانت مصادر مطّلعة في وزارة الأمن الإيرانية قد أكدت يوم أمس الإثنين، أنه جرى تحديد هويّة الشخص الذي تسبّب في الخلل في التيار الكهربائيّ في منشأة نطنز والعمل جار على ملاحقة جميع المتورّطين.

وكالات ايرانية 



مواضيع ساخنة اخرى
اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري
الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس
لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي
ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين
خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية
إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا
الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور
وفاتان واصابة  اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء وفاتان واصابة اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء
فوق  عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه فوق عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه
الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها
ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات
توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون
الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية
وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح
التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة
لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان