ملك إسبانيا يهنئ الأردن قيادة وحكومة وشعبا بمئوية الدولة

تم نشره الثلاثاء 13 نيسان / أبريل 2021 08:46 مساءً
ملك إسبانيا يهنئ الأردن قيادة وحكومة وشعبا بمئوية الدولة
فيليب السادس

المدينة نيوز :  هنأ ملك إسبانيا جلالة الملك فيليب السادس، جلالة الملك عبدالله الثاني والاسرة الهاشمية والشعب والحكومة الاردنية بمناسبة احتفال المملكة بمئوية الدولة.
وأكد جلالة الملك فيليب في رسالة فيديو -عبر اليوتيوب- عمق العلاقات والصداقة الوطيدة المبنية على الثقة والاحترام والتي تجمع البلدين.
واستذكر جلالته الزيارة التاريخية التي قام بها جلالة الملك عبدالله الأول لإسبانيا عام 1949 حيث وقع البلدان آنذاك اتفاقية التعاون والصداقة والتي عمقت أواصر الصداقة والتعاون بين شعبي المملكتين الصديقتين.
وقال جلالة الملك فيليب "أنا وجلالة الملك عبدالله الثاني نؤمن بأهمية العمل معا وبشكل دقيق وكذلك مع العديد من الدول الأخرى والمؤسسات الدولية من أجل تحقيق السلام الدائم والاستقرار والازهار بمنطقة الشرق الأوسط ومنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط".
وأضاف، "يسعدني في هذه المناسبة أن أعبر عن الاحترام والاعجاب اللذين تكنهما اسبانيا للاردن، سيما وأن الأردن يعتبر مثالا حقيقيا للاعتدال والحوار في منطقة غاية في الأهمية في النظام العالمي، بقيادة العائلة الهاشمية ممثلة بشخصيات تاريخية وموقرة كشخصية الراحل الملك حسين يرحمه الله".
وأضاف، اليوم وفي عهد جلالة الملك عبدالله الثاني، ما زال الأردن مستمرا في نهجه كمثال عالمي في التسامح والسلام والاستقرار مع المحافظة على حمايته لمصلحة الشعب واستقراره وتحقيق التوازن بين القيم الموروثة وفرص الحداثة، اضافة الى استعداده الدائم للعب دور قيادي في نشر السلام والتفاهم في المنطقة.
وسلط جلالة الملك فيليب الضوء على جهود الأردن الثابتة والدؤوبة في حل الصراع الطويل والمؤلم بين إسرائيل وفلسطين وكذلك على دور الأردن المحوري في المحافظة والوصاية على المقدسات في مدينة القدس، لافتا الى أن بلاده تقدر استضافة الأردن لمئات الآلاف من اللاجئين وايضا محاربته المستمرة للإرهاب ومن يتخذونه نهجا ويدعمونه، وكذلك التزام الأردن التام بالتعاون والحوار البناء بهدف تجفيف منابع العنف.
واختتم الملك فيليب رسالته بتمنياته للأردن بالأمن والاستقرار والازدهار على الدوام وأن تشهد العلاقات الثنائية بين الاردن واسبانيا مزيدا من التطور والتبادل بين حكومة وشعبي البلدين، وأن يتعافى الجميع من جائحة كورونا التي يعاني منها العالم أجمع.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وفاتان واصابة  اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء وفاتان واصابة اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء
فوق  عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه فوق عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه
الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها
ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات
توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون
الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية
وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح
التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة
لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان
السيرة الذاتية لـ" جعفر حسان" السيرة الذاتية لـ" جعفر حسان"
فلكي أردني: الصاروخ الصيني سيمر العقبة بعد منتصف ليلة الغد فلكي أردني: الصاروخ الصيني سيمر العقبة بعد منتصف ليلة الغد
أمانة عمان: نرفض التعامل غير اللائق مع بسطات البيع العشوائي أمانة عمان: نرفض التعامل غير اللائق مع بسطات البيع العشوائي
اربد : العثور على توابيت حجرية ونقوش اثرية .. صور اربد : العثور على توابيت حجرية ونقوش اثرية .. صور
الرفاعي يعلق على انباء حول مداهمة لقضية ضريبية الرفاعي يعلق على انباء حول مداهمة لقضية ضريبية
البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم” البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم”
السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج