غضب فلسطيني لاستهداف الاحتلال مآذن الأقصى ومنع الأذان

تم نشره الأربعاء 14 نيسان / أبريل 2021 09:10 صباحاً
غضب فلسطيني لاستهداف الاحتلال مآذن الأقصى ومنع الأذان
احتلال يمارس انتهاكاته المستمرة ضد الفلسطينيين في الأقصى

المدينة نيوز :- لقي منع الاحتلال الإسرائيلي لرفع أذان العشاء في أول أيام رمضان عبر مآذن المسجد الأقصى، غضبا فلسطينيا رسميا وشعبيا، الثلاثاء.

ونددت كل من الرئاسة الفلسطينية وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بقطع شرطة الاحتلال الإسرائيلي أسلاك الصوت عن مآذن المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، ما حال دون رفع أذان صلاة العشاء عبر المكبرات، في أول أيام شهر رمضان.

ودعا الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، في بيان، الثلاثاء، المجتمع الدولي إلى تحرك جدي لوقف الانتهاكات الإسرائيلية ، وفق "عربي21" .

ونقلت عنه وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، قوله: "هذه الممارسات هي عدوان عنصري على حرمة المقدسات، وعلى حرية العبادة، وانتهاك صارخ لمواثيق حقوق الإنسان العالمية".

من جهتها، نددت حركة حماس على لسان الناطق باسمها، حازم قاسم، في بيان رسمي، بانتهاكات الاحتلال لما يتعلق بمآذن المسجد الأقصى.

وقال: "ما حصل عدوان عنصري على المقدسات، وانتهاك لحرية العبادة".

وأضاف: "هذه التصرفات تكشف حجم الاستهتار الصهيوني لمشاعر المسلمين في كل مكان، وضربها بعرض الحائط لكل القوانين والأعراف الإنسانية".

واقتحمت شرطة الاحتلال، مساء الثلاثاء، سطح مئذنة باب الأسباط، أحد أبواب المسجد الأقصى، ومنعت مواطنيٍن صائميٍن من الإفطار قربه، بحسب "وفا".

في السياق نفسه، دعا المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، محمد حسين، إلى "ضرورة شد الرحال إلى المسجد الأقصى لإعماره في رمضان، خاصة في ظل الاقتحامات الإسرائيلية المتواصلة".

وأضاف المفتي، في بيان: "سلطات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى، وتمنع المصلين من إعماره، وتفرض قيودا مشددة على رواده، وتحفر الأنفاق أسفله، وتغلق أبوابه، وغير ذلك من الممارسات والاعتداءات التي أصبحت تشكل خطرا حقيقيا وملموسا عليه".

والاثنين، اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، المسجد الأقصى، بمرافقة عناصر من الشرطة.



مواضيع ساخنة اخرى
اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري
الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس
لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي
ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين
خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية
إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا
الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور
وفاتان واصابة  اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء وفاتان واصابة اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء
فوق  عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه فوق عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه
الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها
ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات
توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون
الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية
وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح
التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة
لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان