وزارة الداخلية تطلق 7 خدمات إلكترونية جديدة

تم نشره الخميس 15 نيسان / أبريل 2021 01:49 مساءً
وزارة الداخلية تطلق 7 خدمات إلكترونية جديدة
وزارة الداخلية

المدينة نيوز :-  أطلقت وزارة الداخلية اليوم الخميس 7 خدمات إلكترونية جديدة، وذلك في إطار المرحلة الرابعة من مشروع التحول الإلكتروني.
والخدمات التي تم اطلاقها هي: خدمة الموافقة على منح الجنسية لزوجات/ أرامل الأردنيين، واستبدال بطاقات احصاءات الجسور الخضراء إلى صفراء للبالغين، واستبدال بطاقات احصاءات الجسور الخضراء إلى صفراء للقاصرين، والإقامة السنوية لحملة البطاقة الخضراء من أبناء الضفة الغربية الحاصلين على لم شمل، وصرف وتجديد بطاقات احصاءات الجسور الزرقاء والتمديد عليها (إقامة مؤقتة، إقامة سنوية) لأبناء قطاع غزة، وموافقات المدارس لحملة البطاقة الخضراء من أبناء الضفة الغربية، وتمديد الإقامة المؤقتة لحملة البطاقات الخضراء والزرقاء.
وقال وزير الداخلية مازن الفراية، خلال حفل الاطلاق الذي حضره وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة، إن التحول الرقمي والإلكتروني في تقديم الخدمات هي رؤية ملكية سامية للتسهيل على المواطنين وتمكينهم من انجاز معاملاتهم بسهولة ويسر وتطوير مستوى الخدمات المقدمة لهم وللأجانب ما يشكل نقلة نوعية في عمل وزارة الداخلية.
واشار الوزير الفراية إلى أن التركيز على الخدمات الالكترونية في الوقت الحالي يعتبر ضرورة بسبب الوضع الوبائي وانتشار جائحة كورونا، بحيث يمكن تقديم هذه الخدمات دون الحاجة لمراجعة المستفيدين لمبنى الوزارة وتقديمها بشكل الكتروني من مواقعهم او مراكز عملهم.
واوضح، أن مجموع ما تم اطلاقه من خدمات خاصة بالوزارة بلغ حتى الآن 26 خدمة إلكترونية رئيسية تتضمن 41 خدمة الكترونية فرعية ، استفاد منها حوالي 300 ألف مستفيد.
وأشار إلى أن هذه الخدمات التي تم اطلاقها تشكل ما نسبته 85 بالمئة من مجموع الخدمات التي تقدمها الوزارة، مبينا أن الوزارة تتطلع مع نهاية العام الحالي إلى تقديم جميع خدماتها بشكل الكتروني.
من جانبه، أشار الوزير الهناندة إلى أن المواطن لا بد ان يحتفل بالإنجاز من خلال تلقي الخدمة، وأن المواطن بدأ يشعر من خلال التسارع الكبير بالتحول الرقمي بأهمية وجود خدمات الكترونية في ظل جائحة كورونا.
وبين، أن هناك مجموعة كبيرة من مؤشرات الأداء التي يجب إنجازها وأن المؤشر المتعلق برضا المواطن هو الأهم والأبرز والذي من خلاله يتم تقييم كل الاعمال التي نقوم بها.
وكشف الهناندة عن انه سيتم في المرحلة القادمة تحويل الخدمات التي يجري العمل عليها إلى منصة الكترونية واحدة.
وقدم مدير مديرية تكنولوجيا المعلومات والتحول الالكتروني في وزارة الداخلية المهندس ياسين الحسبان، شرحا عن أهداف ومحاور مشروع التحول الالكتروني لوزارة الداخلية.
واوضح ان المستفيدين من خدمات المرحلة الرابعة التي اطلقت اليوم هم المواطنون والأجانب، وأبناء الاردنيات وحملة بطاقات الجسور من ابناء قطاع غزة والضفة الغربية والمؤسسات والجامعات والمستشفيات.
وحضر حفل الاطلاق أمين عام وزارة الداخلية الدكتور خالد ابو حمور وعدد من المسؤولين والمعنيين. 



مواضيع ساخنة اخرى
السيرة الذاتية لـ" جعفر حسان" السيرة الذاتية لـ" جعفر حسان"
فلكي أردني: الصاروخ الصيني سيمر العقبة بعد منتصف ليلة الغد فلكي أردني: الصاروخ الصيني سيمر العقبة بعد منتصف ليلة الغد
أمانة عمان: نرفض التعامل غير اللائق مع بسطات البيع العشوائي أمانة عمان: نرفض التعامل غير اللائق مع بسطات البيع العشوائي
اربد : العثور على توابيت حجرية ونقوش اثرية .. صور اربد : العثور على توابيت حجرية ونقوش اثرية .. صور
الرفاعي يعلق على انباء حول مداهمة لقضية ضريبية الرفاعي يعلق على انباء حول مداهمة لقضية ضريبية
البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم” البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم”
السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج
كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني
الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى
الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة
الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو
دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان
الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح
اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات
ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة
الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط