فاعليات عجلونية: العلم الاردني هوية وقصة وطن

تم نشره الجمعة 16 نيسان / أبريل 2021 05:13 مساءً
فاعليات عجلونية: العلم الاردني هوية وقصة وطن
علم الاردن

المدينة نيوز :-  عبرت فعاليات في محافظة عجلون وبمناسبة اليوم الوطني للعلم عن اعتزازها بالمعاني السامية للعلم الذي يشكل هوية وقصة وطن ترسخت جذورها منذ تأسيس الدولة .
وقالت لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن العلم رمز الدولة الأردنية ومصدر الفخر والاعتزاز لتستمر مسيرة البناء والشموخ الذي يعزز التنمية والالتفاف حول القيادة الهاشمية المظفرة للنهوض بالأردن ومواجهة التحديات بكل حزم للحفاظ على أمنه واستقراره .
وقال عضو مجلس محافظة عجلون المهندس سامي فريحات، ان كل لون من الوان العلم يعبر عن منجزات الوطن التي نستذكرها وتستمد معانيها من آصالة التاريخ والعراقة والرفعة وتكريس لأهم الرموز الوطنية التي أسهمت في تشكيل وجداننا وهويتنا عبر مسيرة مئة عام من عمر الدولة الأردنية الحديثة.
واشار نائب رئيس غرفة تجارة عجلون محمد حمد، الى أن تخصيص هذا اليوم للاحتفال بهذه المناسبة يعمق القيم النبيلة للعلم ويغرسها في نفوس الاجيال الحالية والمستقبلية وليبقى في وجدانهم وشاهدا على انجاز الآباء والأجداد.
وبينت عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي في محافظة عجلون دعاء الصمادي، أن الدولة الأردنية كانت وستبقى دولة السلام والتسامح والعيش المشترك وتمتاز باحترامها وضمانها للتعددية واحترام الرأي الآخر، مشيرة الى أن العلم الأردني هو رمز من رموز الوطن المؤطر لمراحل استقلال المملكة والاعتراف بها دولة ذات سيادة واستقلالية .
واعتبر نائب رئيس جمعية البيئة الاردنية المحامي يزن عزبي، أن يوم العلم يحمل الطموح والأمل بمستقبل زاهر نحو مئوية جديدة بثقة عالية في ظل القيادة الهاشمية المظفرة لتجسد الاعتزاز بالراية الوطنية وعنوانا لنهضة الاردن ورفعته .
وقال رئيس هيئة شباب كفرنجه الجامعيين علي الرشايدة، أن ما يبعث الفخر في النفوس، هو ما تزينت به مختلف المؤسسات والمباني بالعلم ليبقى دوماً يعلو شاهداً على وقائع ومناسبات الوطن وهو يعانق فضاءاته الرحبة ويحتضنه ابناء الاردن بأفئدتهم ويدافعون عنه بالمهج والارواح .
واشار مدير مكتب مؤسسة المتقاعدين العسكريين في عجلون سابقا العقيد المتقاعد عامر المومني، أن العلم الأردني شكل رمزا وطنيا يؤشر الى تلك الروابط التي تجمع بين نسيج ابناء الوطن ورايتهم الخفاقة فوق هامات الرجال الصامدين امام المحن والتحديات الساهرين على منجزات الوطن وأمن واستقرار هذا الحمى الهاشمي الاصيل.



مواضيع ساخنة اخرى
السيرة الذاتية لـ" جعفر حسان" السيرة الذاتية لـ" جعفر حسان"
فلكي أردني: الصاروخ الصيني سيمر العقبة بعد منتصف ليلة الغد فلكي أردني: الصاروخ الصيني سيمر العقبة بعد منتصف ليلة الغد
أمانة عمان: نرفض التعامل غير اللائق مع بسطات البيع العشوائي أمانة عمان: نرفض التعامل غير اللائق مع بسطات البيع العشوائي
اربد : العثور على توابيت حجرية ونقوش اثرية .. صور اربد : العثور على توابيت حجرية ونقوش اثرية .. صور
الرفاعي يعلق على انباء حول مداهمة لقضية ضريبية الرفاعي يعلق على انباء حول مداهمة لقضية ضريبية
البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم” البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم”
السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج
كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني
الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى
الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة
الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو
دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان
الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح
اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات
ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة
الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط