بوتين يبحث مع مجلس الأمن القومي الروسي سبل الرد على العقوبات الأمريكية

تم نشره الجمعة 16 نيسان / أبريل 2021 06:27 مساءً
بوتين يبحث مع مجلس الأمن القومي الروسي سبل الرد على العقوبات الأمريكية
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

المدينة نيوز :- بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، مع الأعضاء الدائمين بمجلس الأمن القومي الروسي، سبل رد بلاده على العقوبات الأمريكية الجديدة.

وقال المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية الكرملين دميتري بيسكوف للصحفيين: "جرى حديث خلال الاجتماع عن الرد على العقوبات الأمريكية الجديدة، التي فُرضت بالأمس ضد بلادنا".

وأضاف: "أن الموضوع الأساسي لاجتماع مجلس الأمن القومي الروسي هو التطوير والتحديث العسكري، كما تمت مناقشة القضايا الحالية على جدول الأعمال الاجتماعي والاقتصادي الروسي الداخلي"، مشيرا إلى أن بوتين أبلغ الأعضاء المشاركين في الاجتماع باتصالاته الهاتفية الدولية لهذا الأسبوع.

وأوضح بيسكوف أن الاجتماع شارك فيه رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين ورئيس مجلس الاتحاد فالنتينا ماتفينكو ونائب رئيس مجلس الأمن دميتري ميدفيديف ورئيس ديوان الرئاسة أنطون فاينو وسكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف ووزير الداخلية فلاديمير كولوكولتسيف ووزير الدفاع سيرجي شويجو ورئيس جهاز الاستخبارات الخارجية سيرجي ناريشكين.

على صعيد متصل.. أبلغ يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي السفير الأمريكي في موسكو جون ساليفان بالرد الروسي على العقوبات الأمريكية الجديدة.

وقال بيسكوف: "وفقا للقرارات التي تم اتخاذها، استدعى مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف سفير الولايات المتحدة لدى روسيا جون ساليفان وأبلغه برد الجانب الروسي على العقوبات الأمريكية، التي فُرضت أمس ضد روسيا".. لكن المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية لم يفصح عن تفاصيل هذا الرد الروسي على العقوبات الأمريكية.

كانت الولايات المتحدة فرضت عقوبات واسعة على روسيا تشمل إجراءات تستهدف 32 شخصا وكيانا وتطبيق حظر على شراء سندات الحكومة الروسية بدءا من 14 يونيو القادم وطرد 10 دبلوماسيين روس.

بدورها، أكدت وزارة الخارجية الروسية، أن رد موسكو على هذه العقوبات سيكون حتميا ومدروسا وسيتم إعلانه في أقرب وقت.

على جانب آخر، أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى أفغانستان، رئيس القسم الأسيوي الثاني بوزارة الخارجية الروسية زامير كابولوف أن واشنطن على الرغم من تصريحات البيت الأبيض لم تقدم بيانات أو معطيات عبر القنوات الدبلوماسية حول تورط موسكو المزعوم في تنظيم عمليات هجوم على الجنود الأمريكيين في أفغانستان.

وقال كابولوف - في تصريح لوكالة أنباء "سبوتنيك" - "لم يعطونا أي معلومات بهذا الشأن"، مشيرا إلى أن الجانب الأمريكي نفسه أوضح أنه ليس لديه مثل هذه البيانات والمعلومات.

كان مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية صرح أمس الخميس بأن المخابرات الأمريكية تعتقد أن روسيا عرضت على حركة طالبان شن هجمات على الجيش الأمريكي و أفراد التحالف في عام 2019.

وقال: "لقد نقلنا إلى روسيا عبر القنوات الدبلوماسية والاستخباراتية والعسكرية رسائل مباشرة واضحة حول هذه القضايا".. فيما نفت روسيا في السابق مثل هذه الاتهامات الأميركية، مشيرة إلى أنه لا يوجد دليل على هذا الأمر.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري
الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس
لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي
ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين
خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية
إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا
الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور
وفاتان واصابة  اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء وفاتان واصابة اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء
فوق  عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه فوق عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه
الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها
ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات
توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون
الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية
وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح
التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة
لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان