اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة الحوسبة الصحية الدولية

تم نشره السبت 17 نيسان / أبريل 2021 02:27 مساءً
اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة الحوسبة الصحية الدولية
البنك العربي

المدينة نيوز :-  وقعت شركة الحوسبة الصحية الدولية اتفاقية تعاون مع البنك العربي لإتاحة الدفع الإلكتروني للقطاع الطبي، وتوفير برامج تمويل متعددة من خلال المنظومة الوطنية لمطالبات التأمين الصحي "حكيم كليم".
ووقع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور رامي فراج ونائبه مجد شويكة والرئيس التنفيذي للشركة غسان اللحام، ومدير البنك في الأردن وليد السمهوري.
ومنظومة "حكيم كليم " منصة موحدة ومتكاملة لتبادل موافقات ومطالبات التأمين الطبي بين مقدمي الخدمة الطبية وشركات التأمين، إضافة إلى توفير ملف طبي إلكتروني للمرضى لتمكين الأطباء من الاطلاع على التاريخ المرضي للمراجعين وتوفير المعلومات التي يحتاجها الطبيب بسهولة وفورا دون الحاجة للاحتفاظ بسجلات ورقية.
كما تعمل هذه المنصة على الحد من التداخلات الدوائية والتنبيه لأية حساسيات يعاني منها المرضى، كما تتيح المنظومة إدارة المواعيد للأطباء وإمكانية تقديم الرعاية الصحية عن بعد مع تسديد بدل هذه الخدمات إلكترونياً.
وبحسب بيان صحفي للشركة اليوم السبت، أشار الدكتور فراج إلى أن تطبيق منظومة "حكيم كليم" سيسهم في تقديم رعاية صحية أفضل للمراجعين بشكل يترجم التوجه الاستراتيجي الذي يحقق السرعة والدقة والشفافية بين جميع الأطراف، كما أن الحلول المصرفية التي سيقدمها البنك من خلال هذه الاتفاقية ستسهل عمليات الدفع والتحصيل على المنظومة.
وبيَّن أن المعلومات الدقيقة والفورية التي توفرها منظومة "حكيم كليم" ستتيح للراغبين الحصول على خدمات التمويل من البنك بحسب شروطها وأحكامها ما يعزز توفير الخدمة الطبية المتكاملة والمبنية على رحلة متلقي الخدمة بسهولة ويسر.
وأكد أهمية المنظومة لما لها من فوائد وميزات، أهمها تعزيز سلامة المرضى وتقليل الأخطاء البشرية، إضافة إلى مساهمتها في زيادة الإنتاجية لدى موظفي الموافقات والمطالبات وتسهيل عملهم من خلال الاعتماد على منصة موحدة للتواصل مع شركات التأمين وإرسال المطالبات إلكترونياً.
بدوره، أعرب السمهوري عن اعتزازه بالتعاون مع الشركة من خلال هذه الاتفاقية التي تأتي في إطار حرص البنك على دعم المبادرات الوطنية وتوفير الحلول المصرفية المبتكرة ذات الكفاءة العالية لمختلف القطاعات الحيوية.
وأضاف أن البنك من خلال هذه الاتفاقية سيلعب دوراً محورياً في تسريع عمليات دفع المطالبات الطبية لاسيما أنها ستجري بشكل فوري إذا كانت حسابات أطراف المعاملة لدى البنك العربي، بالإضافة إلى توفير فرص تمويلية رقمية تناسب احتياجات مختلف أطراف القطاع الطبي استناداً إلى خبرة البنك في هذا المجال.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
السيرة الذاتية لـ" جعفر حسان" السيرة الذاتية لـ" جعفر حسان"
فلكي أردني: الصاروخ الصيني سيمر العقبة بعد منتصف ليلة الغد فلكي أردني: الصاروخ الصيني سيمر العقبة بعد منتصف ليلة الغد
أمانة عمان: نرفض التعامل غير اللائق مع بسطات البيع العشوائي أمانة عمان: نرفض التعامل غير اللائق مع بسطات البيع العشوائي
اربد : العثور على توابيت حجرية ونقوش اثرية .. صور اربد : العثور على توابيت حجرية ونقوش اثرية .. صور
الرفاعي يعلق على انباء حول مداهمة لقضية ضريبية الرفاعي يعلق على انباء حول مداهمة لقضية ضريبية
البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم” البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم”
السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج
كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني
الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى
الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة
الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو
دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان
الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح
اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات
ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة
الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط