جمعية إنتاج تحتفل بمرور 20 عاماً على تأسيسها

تم نشره الأحد 18 نيسان / أبريل 2021 05:32 مساءً
جمعية إنتاج تحتفل بمرور 20 عاماً على تأسيسها
شعار انتاج

المدينة نيوز :-  احتفلت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج"، بمرور عشرين عاما على تأسيسها (2000 – 2020).
وجاء الاحتفال تحت رعاية وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، عبر تقنية الاتصال عن بُعد، بحضور رؤساء مجالس الإدارات الذي تعاقبوا على تولي مسؤوليتها منذ عام 2000.
وأطلقت الجمعية خلال الحفل وفق بيان لها اليوم الأحد، كتابا رقمياً يضم أبواباً خاصة تشتمل على إنجازات الجمعية، وتطورات القطاع من خلال خط زمني، والأعضاء المنتسبون، وريادة الأعمال، وأعضاء مجالس الإدارة، والفعاليات التي تم تنظيمها، وصور وفيديوهات، وغيرها الكثير من الأمور.
وأكد الهناندة، أهمية السرعة والتغلب على الوقت وإعطاء المساحة للشركات والشباب نحو الإبداع، منوها الى ان الجائحة أثبتت ان الأردن مكتفي ذاتيا بشركات تكنولوجيا المعلومات، حيث اعتمد على ذاته خلال الجائحة.
وقال المدير التنفيذي لـ"انتاج" نضال البيطار، إن الجمعية تؤدي دورها في إيجاد التحشيد والدعوة لتحسين بيئة الأعمال والقوانين الناظمة، وذلك لتعزيز بيئة ريادة الأعمال في الأردن نحو اقتصاد رقمي.
وأشار رئيس هيئة المديرين في الجمعية الدكتور بشار حوامدة، إلى أن الجمعية سعت بكل جهدها على مدار العشرين عاما الماضية لإيصال صوت قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لصانع القرار في الحكومات المتعاقبة، في حين عملت بجهد دؤوب وبشكل فاعل لإثراء الشراكة مع القطاع العام.
بدوره، استذكر اول رئيس مجلس إدارة للجمعية كريم قعوار، اطلاق مبادرة ريتش في عام 2000، معبرا عن سعادته لتوليه رئاسة اول مجلس للجمعية.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية السابق مروان جمعة، ان "انتاج" تعتبر قصة نجاح حقيقية، معتبرا ان ما يميزها حينما بدأت عام 1999 ان الجهود كلها توحدت نحو مصلحة تطوير القطاع.
وبين أول مدير تنفيذي للجمعية رائد البلبيسي، أن تأسيس جمعية "انتاج" جاء قبل تبلور وجود قطاع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن، حيث كانت تتواجد عدة شركات تعمل بشكل مفرد.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة "إس تي إس" أيمن مزاهرة، ان جمعية انتاج هي "جوهرة الجمعيات" وذلك لأدائها وطريقة دفاعها بروح إيجابية وليس اندفاعية عن القطاع، متمنيا المزيد من النجاح للجمعية خلال السنوات المقبلة.
واعتبر رئيس مجلس الإدارة الأسبق لجمعية انتاج بين عامي 2011 و 2013 محمد طهبوب، ان نجاح الجمعية هو مشترك منذ التأسيس وحتى يومنا هذا، مؤكدا ان الكادر التنفيذي للجمعية واصل عمله بشكل كبير لإنجاح هذا القطاع.
ومن جهته، قال رئيس هيئة المديرين السابق لجمعية انتاج بين عامي 2013 و 2015 جواد عباسي، إن انتاج ساهمت بتهيئة البيئة القانونية لتحفيز القطاع بشكل اكبر، متقدما بالشكر لكل من ساهم في تحقيق الإنجازات.
واعتبرت المؤسس والشريك التنفيذيّ في شركة "أسكدنيا" ضحى عبد الخالق، أن الفترة المقبلة ستكون حافلة بمزيد من النمو وجذب المزيد من الاستثمارات وخصوصية في الاختراع وتنفيذ المشاريع الكبرى.
وأثنت عضو هيئة المديرين في جمعية انتاج ربى درويش، على جهود فريق الجمعية للوصول الى الإنجاز المتحقق، مضيفة ان الجمعية لها دور كبير في اطلاق المبادرات خصوصا بتمكين المرأة.
بدوره، ثمن رئيس مجلس المهارات لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور علاء نشيوات، جهود الجمعية في ردم الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، معلنا تأسيس جمعية تنمية المهارات الرقمية نحو تنمية مهارات 15 ألف خريج بدعم من البنك الدولي، ووزارتي العمل، والاقتصاد الرقمي، والرياد وجمعية انتاج.
ومن جهته، قال رئيس مجلس الشركات الناشئة عيد أمجد صويص، إن جمعية انتاج لها فضل كبير في دعم ريادة الأعمال من خلال مجلس الشركات الناشئة الذي تم تأسيسه عام 2018.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري
الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس
لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي
ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين
خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية
إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا
الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور
وفاتان واصابة  اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء وفاتان واصابة اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء
فوق  عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه فوق عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه
الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها
ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات
توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون
الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية
وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح
التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة
لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان