الرئيس الفلسطيني: لا تغيير بشأن إجراءالانتخابات العامة الشهر المقبل

تم نشره الإثنين 19 نيسان / أبريل 2021 12:39 صباحاً
الرئيس الفلسطيني: لا تغيير بشأن إجراءالانتخابات العامة الشهر المقبل
محمود عباس

المدينة نيوز :- صرح الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء الأحد بأنه لا تغيير ولا تبديل على الموقف الفلسطيني من إجراء الانتخابات العامة لأول مرة منذ 2006 بداية من الشهر المقبل.

وقال عباس لدى ترؤسه اجتماعا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في مدينة رام الله “إننا مصممون على إجراء الانتخابات في موعدها في كل الأماكن الفلسطينية التي تعودنا أن نجريها فيها وهي الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة”.

وأضاف “لا تغيير ولا تبديل” بشأن إجراء الانتخابات، مؤكدا في الوقت ذاته على التمسك بإجراء الانتخابات في شرق القدس. من جهتها، دعت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أطراف المجتمع الدولي بما فيها الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا والصين إلى “استمرار جهودهم لدى إسرائيل بحثها على عدم وضع العقبات والعراقيل أمام عملية الانتخابات في كافة المناطق الفلسطينية المحتلة وخاصة في شرق القدس”.

وعبرت اللجنة عن “إدانتها واستنكارها الشديد لمداهمة قوات الاحتلال الإسرائيلية لأماكن اجتماع المرشحين واعتقالهم ومنعهم من القيام بأي نشاط في القدس العربية المحتلة”. وفي وقت سابق استنكرت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية “حملة الاعتقالات” التي تقوم بها إسرائيل للمرشحين للمجلس التشريعي، خاصة في مدينة القدس. وقالت اللجنة إن القيادة الفلسطينية وجهت رسالة إلى إسرائيل تؤكد فيها أنها ستُجري الانتخابات في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، وفق البروتوكولات المتفق عليها وكما تمت في الانتخابات الماضية.

وأضافت أن ذلك يقتضي إجراء عملية اقتراع في ستة مراكز بريد في مدينة القدس الشرقية تتسع لحوالي 6300 شخص، الأمر الذي يحتاج إلى موافقة إسرائيل كون أن مراكز البريد تحت سيطرتها. وذكرت لجنة الانتخابات أن بقية الناخبين المقدسيين المؤهلين للاقتراع وعددهم حوالي 150 ألف من المفترض أن يصوتوا في ضواحي القدس ولا يحتاج هذا الأمر إلى موافقة إسرائيل.

وأفادت بأنها وفرت 11 مركزاً انتخابياً في ضواحي القدس ليتمكن الـ 150 ألف مقدسي من الاقتراع فيها دون تسجيل مسبق، ودربت الطواقم الفنية اللازمة للقيام بهذه المهمة. ولفتت لجنة الانتخابات إلى ترشح حوالي 60 فلسطينيا من القدس في القوائم الانتخابية المختلفة، مشيرة إلى أنها على استعداد لعمل أي ترتيبات بناء على توجيهات محددة من القيادة السياسية بشأن الانتخابات في المدينة المقدسة.

(د ب أ)



مواضيع ساخنة اخرى
السيرة الذاتية لـ" جعفر حسان" السيرة الذاتية لـ" جعفر حسان"
فلكي أردني: الصاروخ الصيني سيمر العقبة بعد منتصف ليلة الغد فلكي أردني: الصاروخ الصيني سيمر العقبة بعد منتصف ليلة الغد
أمانة عمان: نرفض التعامل غير اللائق مع بسطات البيع العشوائي أمانة عمان: نرفض التعامل غير اللائق مع بسطات البيع العشوائي
اربد : العثور على توابيت حجرية ونقوش اثرية .. صور اربد : العثور على توابيت حجرية ونقوش اثرية .. صور
الرفاعي يعلق على انباء حول مداهمة لقضية ضريبية الرفاعي يعلق على انباء حول مداهمة لقضية ضريبية
البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم” البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم”
السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج
كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني
الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى
الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة
الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو
دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان
الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح
اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات
ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة
الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط