5ر34 % ارتفاع إجمالي مساحة الأبنية المرخصة

تم نشره الإثنين 19 نيسان / أبريل 2021 12:06 مساءً
5ر34 % ارتفاع إجمالي مساحة الأبنية المرخصة
أبنية

المدينة نيوز :- ارتفع إجمالي مساحة الأبنية المرخصة في المملكة خلال الشهرين الأولين من العام الحالي، بنسبة 5ر34 بالمئة، لتبلغ نحو 305ر1 مليون متر مربع، مقارنة مع الفترة ذاتها العام الماضي، والبالغة 970 ألف متر مربع.
وأشارت دائرة الإحصاءات العامة في تقريرها، اليوم الاثنين، إلى ارتفاع إجمالي عدد رخص الأبنية الصادرة في المملكة خلال الشهرين الأولين من العام الحالي، بنسبة 1ر38 بالمئة، لتبلغ 3385 رخصة مقارنة مع 1763 رخصة خلال نفس الفترة من العام الماضي. وبحسب التقرير، ارتفعت مساحة الأبنية المرخصة للأغراض السكنية في الشهرين الأولين من هذا العام، بنسبة 6ر37 بالمئة، لتبلغ 145ر1 مليون متر مربع، مقارنة مع نحو 832 ألف متر مربع لذات الفترة من العام الماضي. وانخفضت مساحة الأبنية المرخصة للأغراض غير السكنية في الشهرين الأولين من العام الحالي، بنسبة 9ر15 بالمئة، لتبلغ نحو 160 ألف متر مربع، مقارنة مع نحو 138 ألف متر مربع لذات الفترة من العام الماضي. وشكلت مساحة الأبنية المرخصة للأغراض السكنية في الشهرين الأولين من العام الحالي، ما نسبته 7ر87 بالمئة، من إجمالي مساحة الأبنية المرخصة، في حين شكلت مساحة الأبنية المرخصة للأغراض غير السكنية ما نسبته 3ر12 بالمئة، من إجمالي مساحة الأبنية المرخصة.
وعلى مستوى الأقاليم، بلغت حصة إقليم الوسط ما نسبته 2ر62 بالمئة، من إجمالي مساحة الأبنية المرخصة، في حين بلغت حصة إقليم الشمال ما نسبته 9ر28 بالمئة، وإقليم الجنوب ما نسبته 9 بالمئة.
ووفقا للتقرير، شكلت المساحة المرخصة للأبنية الجديدة والإضافات على الأبنية القائمة ما نسبته 58 بالمئة، من إجمالي مساحة الأبنية المرخصة في الشهرين الأولين من العام الحالي، في حين شكلت المساحة المرخصة للأبنية القائمة ما نسبته 1ر42 بالمئة. وبلغ إجمالي مساحة الأبنية المرخصة للأبنية الجديدة والإضافات على الأبنية القائمة نحو 757 ألف متر مربع في الشهرين الأولين للعام الحالي، مقابل نحو 552 ألف متر مربع خلال نفس الفترة من العام الماضي، بارتفاع نسبته 1ر37 بالمئة. واظهرت البيانات، على مستوى شهر شباط للعام الحالي، أن عدد رخص الأبنية بلغ 2031 رخصة، كما بلغت مساحة الأبنية المرخصة 644 ألف متر مربع، مقارنة مع 503 الاف متر مربع خلال نفس الشهر من العام الماضي، بارتفاعٍ نسبته 28 بالمئة.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وفاتان واصابة  اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء وفاتان واصابة اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء
فوق  عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه فوق عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه
الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها
ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات
توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون
الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية
وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح
التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة
لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان
السيرة الذاتية لـ" جعفر حسان" السيرة الذاتية لـ" جعفر حسان"
فلكي أردني: الصاروخ الصيني سيمر العقبة بعد منتصف ليلة الغد فلكي أردني: الصاروخ الصيني سيمر العقبة بعد منتصف ليلة الغد
أمانة عمان: نرفض التعامل غير اللائق مع بسطات البيع العشوائي أمانة عمان: نرفض التعامل غير اللائق مع بسطات البيع العشوائي
اربد : العثور على توابيت حجرية ونقوش اثرية .. صور اربد : العثور على توابيت حجرية ونقوش اثرية .. صور
الرفاعي يعلق على انباء حول مداهمة لقضية ضريبية الرفاعي يعلق على انباء حول مداهمة لقضية ضريبية
البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم” البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم”
السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج
كتائب القسام تعلن مقتل وفقدان عدد من عناصرها في غارة إسرائيلية استهدفتهم في قطاع غزة