مودة الأدهم تصرخ داخل قفص الاتهام وحنين حسام تغيب..مستجدات محاكمة “فتيات التيك توك” في مصر

تم نشره الإثنين 19 نيسان / أبريل 2021 03:16 مساءً
مودة الأدهم تصرخ داخل قفص الاتهام وحنين حسام تغيب..مستجدات محاكمة “فتيات التيك توك” في مصر
حنين حسام

المدينة نيوز :- أفاد موقع “الوطن” المصري بأنه أثناء محاكمة الشابة المصرية، مودة الأدهم، المعروفة بفتاة “التيك توك”، انتابت الأخيرة حالة من الصراخ داخل قفص الاتهام.

وجاء ذلك في ثاني جلسات محاكمات مودة الأدهم وحنين حسام، المعروفات إعلاميا بـ”فتيات التيك توك”.في قضية الاتجار بالبشر، وذكر “الوطن” أن مودة الأدهم صرخت بسبب خوفها من الوقوف بمفردها داخل القفص وسط المتهمين. إذ أن حنين حسام غابت عن هذه الجلسة، حيث تواجه مودة الأدهم وحنين حسام تهم استغلال أطفال في فيديوهات عبر تطبيقي “إنستجرام” و”تيك توك”.

وقامت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي. بالاستماع لأقوال دفاع مودة الأدهم ، مع حنين حسام و3 آخرين بتهمة الاتجار بالبشر.

من جهته، طلب دفاع المتهمين، بإخلاء سبيلهم بأي كفالة مالية وبضمان محل إقامتهم. مطالبا باستخراج صورة رسمية من حكم المحكمة الاقتصادية ببراءة المتهمين، والذي نص على براءتهم من تهمة الإتجار بالبشر. إذ أن محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية ،كانت قد برأت حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين من تهمة التعدي على القيم والمبادئ الأسرية. وإلغاء حكم محكمة جنح القاهرة الاقتصادية بمعاقبتهن بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، وتأييد الغرامة لمودة الأدهم فقط.

وكانت النيابة العامة قد قررت إحالة المتهمة مودة الأدهم، إلى الجنايات، على ذمة القضية التي تواجه فيها اتهامات بالإتجار بالبشر. حيث نسبت النيابة العامة للمتهمين، وهم بحسب أمر الإحالة كل من حنين حسام ومودة الأدهم ومحمد عبدالحميد زكي، ومحمد علاء، وأحمد صلاح دسوقي. أنهم “في غضون عامي 2019 و2020 بدائرة قسم شرطة الساحل. أتجرت المتهمة حنين حسام بالبشر بأن تعاملت في أشخاص طبيعيين وهما المجني عليهما ملك سامي محمد وحبيبة عصام كمال، واللتان لم تتجاوزا الـ18 من العمر، وروان سامح محمد وسارة جلال عبدالفتاح وأخريات. بأن استخدمتهن بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات من خلال أحد التطبيقات”.

ووفقا لـ”الوطن”، أثبتت التحقيقات أن المتهمة مودة الأدهم أتجرت بالبشر عن طريق استخدام طفل وطفلة، ولم يتجاوز عمرهما الـ18. عن طريق تصوير فيديوهات ونشرها على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي. مستغلة ضعفها وعدم إدراكهما لحصولها على ربح من ورائهما، مؤكدا أن التحقيقات .أشارت أيضا إلى أن المتهمين من الثالث للخامس “اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمة الأولى في ارتكاب الجرائم المنسوبة لها”.

المصدر / الوطن

 



مواضيع ساخنة اخرى
السيرة الذاتية لـ" جعفر حسان" السيرة الذاتية لـ" جعفر حسان"
فلكي أردني: الصاروخ الصيني سيمر العقبة بعد منتصف ليلة الغد فلكي أردني: الصاروخ الصيني سيمر العقبة بعد منتصف ليلة الغد
أمانة عمان: نرفض التعامل غير اللائق مع بسطات البيع العشوائي أمانة عمان: نرفض التعامل غير اللائق مع بسطات البيع العشوائي
اربد : العثور على توابيت حجرية ونقوش اثرية .. صور اربد : العثور على توابيت حجرية ونقوش اثرية .. صور
الرفاعي يعلق على انباء حول مداهمة لقضية ضريبية الرفاعي يعلق على انباء حول مداهمة لقضية ضريبية
البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم” البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم”
السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج
كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني
الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى
الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة
الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو
دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان
الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح
اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات
ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة
الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط