متخصصون في الصحة والبيئة يدعون لتلقي لقاح كورونا

تم نشره الإثنين 19 نيسان / أبريل 2021 06:52 مساءً
متخصصون في الصحة والبيئة يدعون لتلقي لقاح كورونا
لقاح كورونا

المدينة نيوز :- دعا متخصصون في مجال الصحة والبيئة بمحافظة عجلون إلى الإقبال على تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد؛ حفاظا على الصحة والسلامة العامة، وعدم الالتفات للشائعات وتفويت الفرصة على كل من يروج لعدم فعالية اللقاح وعدم تلقيه، لأنه الوسيلة الناجعة للقضاء على الوباء.
وأكد مدير الشؤون الصحية بالمحافظة الدكتور تيسير عناب في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الاثنين، أهمية الوعي المجتمعي لمكافحة فيروس كورونا، داعياً إلى عدم الالتفات للشائعات المتعلقة باللقاح والوسائل الوقائية واتباع المعلومات الصحية الصادرة عن الجهات المختصة.
وطالب الجميع بالإقبال على التسجيل في المنصة المخصصة لتلقي اللقاح من أجل مساندة جهود الجهات المعنية في الحد من انتشار الفيروس، لأن اللقاح وسيلة بسيطة وآمنة وفعالة للحماية من كورونا من خلال عمله على تقوية جهاز المناعة في الجسم ومقاومة العدوى.
وقال مدير شباب عجلون الدكتور حمزة العقيلي إن المديرية من خلال مراكزها المنتشرة، تنفذ ورشات ومحاضرات توعوية عبر تطبيق (زووم) ضمن اشتراطات صحية ووقائية في مجال كيفية التعامل مع الوباء وأهمية التطعيم باللقاح خاصة للفئة العمرية فوق 65 عاماً وأصحاب المهن الأكثر عرضة للعدوى والأشخاص الذين لديهم سمنة مفرطة أو أمراض مزمنة.
وأشار عضو مجلس المحافظة المهندس سامي فريحات إلى أن هذه الشائعات الخاصة باللقاحات تعرقل جهود الجهات المعنية في مكافحة الفيروس، مبينا أن الأمر بات ضروريا لمواجهة الجائحة عبر كل الطرق الممكنة، وفي مقدمتها توظيف وسائل الإعلام لدحض هذه الخرافات وتقديم المعلومات الصحيحة لتنوير الرأي العام بحقيقة ما تنطوي عليه الجائحة من خطورة بالغة وضرورة تناول اللقاحات للتعافي منها.
ودعت عضو مبادرة "اعلاميون متطوعون" رزان المومني إلى توظيف منصات التواصل الاجتماعي للتشجيع على تلقي اللقاح وتفنيد ما يجري تداوله حول الآثار الجانبية للقاحات والتي في غالبيتها تعد استجابة مناعية طبيعية في الجسم.
وأكد نائب رئيس جمعية "البيئة" الأردنية المحامي يزن عزبي ضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات التي طالت لقاحات كورونا، ونشرت الكثير من الأفكار المغلوطة بشأنها، بل دفعت بالبعض إلى رفض تناولها.
وأشارت عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي فاطمة القضاة إلى ضرورة عدم الالتفات لهذه الشائعات حول اللقاح حتى نتمكن من محاصرة تلك الجائحة والتغلب عليها.
--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
وفاتان واصابة  اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء وفاتان واصابة اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء
فوق  عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه فوق عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه
الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها
ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات
توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون
الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية
وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح
التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة
لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان
السيرة الذاتية لـ" جعفر حسان" السيرة الذاتية لـ" جعفر حسان"
فلكي أردني: الصاروخ الصيني سيمر العقبة بعد منتصف ليلة الغد فلكي أردني: الصاروخ الصيني سيمر العقبة بعد منتصف ليلة الغد
أمانة عمان: نرفض التعامل غير اللائق مع بسطات البيع العشوائي أمانة عمان: نرفض التعامل غير اللائق مع بسطات البيع العشوائي
اربد : العثور على توابيت حجرية ونقوش اثرية .. صور اربد : العثور على توابيت حجرية ونقوش اثرية .. صور
الرفاعي يعلق على انباء حول مداهمة لقضية ضريبية الرفاعي يعلق على انباء حول مداهمة لقضية ضريبية
البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم” البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم”
السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج