اختتام مباحثات فيينا: الوفود تعود إلى عواصمها للتشاور واستئناف التفاوض الأسبوع المقبل

تم نشره الثلاثاء 20 نيسان / أبريل 2021 06:44 مساءً
اختتام مباحثات فيينا: الوفود تعود إلى عواصمها للتشاور واستئناف التفاوض الأسبوع المقبل
مباحثات فيينا

المدينة نيوز :- اختتمت أطراف الاتفاق النووي اجتماعها اليوم الثلاثاء في فيينا، في إطار الجولة الرابعة من مباحثات اللجنة المشتركة للاتفاق النووي، على مستوى نواب وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتفاق، وهي إيران وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وروسيا والصين. فضلاً عن مباحثات أخرى أجرتها هذه الأطراف، باستثناء طهران، مع الوفد الأميركي في فيينا.

واستمرت مباحثات اللجنة المشتركة اليوم نحو ساعة ونصف الساعة، واتفق المجتمعون على مواصلة التفاوض الأسبوع المقبل بعد عودة الوفود إلى بلدانها للتشاور.

وأعلنت الخارجية الإيرانية، في إيجاز صحافي ، أن رئيس الوفد الإيراني لمباحثات فيينا عباس عراقجي جدد التأكيد، خلال اجتماع اليوم، على مواقف الجمهورية الإسلامية بشأن تنفيذ الاتفاق النووي و"المسار الذي ينبغي أن يُسلك"، مضيفاً أن "مسار المباحثات يمضي إلى الأمام على الرغم من الصعوبات والتحديات الراهنة".

وأوضح عراقجي أن "الوفد الإيراني سيوقف المفاوضات إذا اتجه مسار الحوارات نحو إضاعة الوقت والمساومات والطلبات غير المنطقية".

وكشفت الخارجية الإيرانية عن اتفاق المشاركين في اجتماع اليوم على تشكيل فريق عمل ثالث الأسبوع المقبل، لبحث "الترتيبات العملية اللازمة لتنفيذ رفع العقوبات، وثم عودة أميركا إلى الاتفاق النووي"، مشيرة إلى عودة الوفود إلى العواصم للتشاور واستئناف اجتماع اللجنة المشتركة على مستوى نواب وزراء الخارجية، والحوارات الفنية على مستوى الخبراء الأسبوع المقبل.

من جهته، قال رئيس اجتماع اليوم أنريكه مورا، المدير السياسي للاتحاد الأوروبي، إن "هناك حاجة إلى المزيد من العمل الصعب" في مباحثات فيينا، متحدثاً عن الاتفاق اليوم على تشكيل فريق الخبراء الثالث.

وأكد مورا في تغريدة عبر "تويتر" أن الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لمواجهة التحديات" بشأن خطة العمل الشاملة المشتركة، مشيراً إلى "تقدم قد حصل خلال الأسبوعين الماضيين".

بدوره، قال المبعوث الروسي في فيينا، ميخائيل أوليانوف، إن المشاركين خلال اجتماع اليوم "عبروا عن رضاهم للتقدم الحاصل" في المفاوضات بشأن إحياء الاتفاق النووي، لافتاً إلى استئنافها الأسبوع المقبل، لتمكين الوفود من التشاور مع عواصمها.

العربي الجديد + وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم” البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم”
السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج
كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني
الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى
الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة
الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو
دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان
الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح
اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات
ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة
الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط
الاحتلال : المنسف اكلة اسرائيلية .. فيديو الاحتلال : المنسف اكلة اسرائيلية .. فيديو
عطلة عيد الفطر من صباح 11 حتى مساء 15 أيار عطلة عيد الفطر من صباح 11 حتى مساء 15 أيار
دودين يصدر تصحيحا لتصريح حول مطاعيم فايزر دودين يصدر تصحيحا لتصريح حول مطاعيم فايزر
علماء هنود يكشفون عن طفرات لكورونا يمكنها "تجنب الاستجابة المناعية" علماء هنود يكشفون عن طفرات لكورونا يمكنها "تجنب الاستجابة المناعية"
الصحة: كميات كبيرة من لقاحات فايزر تصل إلى المملكة غداً الصحة: كميات كبيرة من لقاحات فايزر تصل إلى المملكة غداً