مذكرة تفاهم بين اليرموك والهيئة الطبية الدولية

تم نشره الثلاثاء 20 نيسان / أبريل 2021 09:27 مساءً
مذكرة تفاهم بين اليرموك والهيئة الطبية الدولية
شعار جامعة اليرموك

المدينة نيوز - :  وقعت جامعة اليرموك اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم وتعاون أكاديمي مع الهيئة الطبية الدولية في مجال تطوير برنامج تدريبي يهدف إلى تحسين المعرفة بين طلاب الجامعات في مجال الصحة النفسية وعوامل الخطر.
ووقع المذكرة عن الجامعة رئيسها الدكتور نبيل الهيلات، وعن الهيئة مسؤول بعثة الهيئة في الأردن الدكتور احمد بواعنة.
وتتيح الاتفاقية الفرصة لطلبة كلية الطب في جامعة اليرموك التدريب في مجال تقديم الدعم النفسي ضمن العيادات التابعة للهيئة في مختلف المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة. وأكد الهيلات حرص الجامعة على توثيق صلات التعاون والشراكة الفاعلة مع مختلف المؤسسات والمنظمات المحلية والدولية التي تتيح فرص التأهيل والتدريب لطلبتها في مختلف المجالات، مؤكدا أهمية المذكرة في توفير فرص التدريب لطلبة كلية الطب المهتمين في مجال الصحة النفسية والدعم النفسي.
ولفت الى أن الجامعة تنفذ ومنذ عام 2019 مشروعا للدعم النفسي والمجتمعي للاجئين، مشيرا الى أهمية هذه الخدمة للفرد والمجتمع وخاصة في ظل الظروف الصعبة والتحديات الاقتصادية والاجتماعية والصحية والنفسية التي فرضتها جائحة كورونا.
من جهته قال البواعنة إن الهيئة الطبية الدولية، منظمة تطوعية تعمل على تحسين نوعية الحياة من خلال تقديم الخدمات الصحية والأنشطة ذات الصلة التي تبني القدرات المحلية في ظل خدمة المجتمعات في جميع أنحاء العالم، وتسعى منذ نشأتها عام 1984 لتقديم الإغاثة المنقذة للحياة مع التركيز على بناء القدرات من خلال برامج تركز على التعليم والتدريب.
--(بترا)