استمع : تعرف أكثر على رجل الأعمال الاردني فطين البداد .. حياته .. إجازاته.. أسرته .. وماذا تعني له الثروة ؟

تم نشره الثلاثاء 20 نيسان / أبريل 2021 11:33 مساءً
استمع : تعرف أكثر على رجل الأعمال الاردني فطين البداد .. حياته ..  إجازاته.. أسرته  .. وماذا تعني له الثروة  ؟
الدكتور فطين البداد

المدينة نيوز - أجرت إذاعة الفجيرة إف إم الاماراتية مؤخرا لقاء مع الدكتور فطين البداد ، رئيس مجلس إدارة البداد كابيتال ، ورئيس مجلس إدارة قنوات البث الأردنية التي يصدر عنها مواقع المدينة نيوز ، وجي بي سي نيوز ، وإذاعة جي بي سي راديو والعديد من العلامات الإعلامية المتنوعة ، تطرق فيه لجوانب من حياته الاجتماعية   ردا على اسئلة مختلفة تلقاها بهذا الصدد .

الدكتور فطين البداد كان صريحا كعادته ، حتى بشأن الأسئلة الخاصة التي طرحت عليه في هذا اللقاء الرمضاني الذي تجريه المحطة الإذاعية الإماراتية مع النخب المختلفة .. وتاليا بعض جوانب اللقاء الذي اجراه   الاعلامي الاماراتي جلال الحرباوي و بإمكانكم الإستماع إليه ايضا بكل تفاصيله :

* كيف يقضي الدكتور فطين البداد حياته الخاصة وكيف يبدا يومه ؟

- : منذ طفولتي وانا استيقظ باكرا بعد صلاة الفجر وقبل خروجي الى العمل اقلب صفحات الانترنت واهم المواقع الاخبارية العربية والانجليزية للتعرف على جديد الأخبار وكذلك ما يهم عملنا الاقتصادي .. اتناول فنجان القهوة مع زوجتي واناقش معها قضايا الاولاد والالتزامات المنزلية ومن ثم اخرج الى العمل وأصل الى الدوام حسب الوقت المحدد ، وبعد انقضاء الدوام اخرج مع الوقت المحدد أيضا ..

* متى يبدأ عملك ؟

- : تحديدا أصل لمكتبي صباحا في السابعة والنصف واخرج في السادسة والنصف ، فأنا احرص ان اكون قبل الموظفين واخرج بعد الموظفين لحبي في الانضباط .

* بعد الدوام ، ماذا تفعل كرجل أعمال ؟ .

- : في المساء يكون لقائي مع العائلة والاصدقاء المقربين، بالتاكيد حياة رجل الاعمال مختلفة ، فهناك مسؤوليات لرجل الاعمال اكبر من الموظف العادي .. فالموظف العادي يؤدي اعماله ويخرج من وظيفته إلى بيته ، أما رجل الاعمال فينشغل بالخطط والمسؤوليات وهو مطالب أن يعطي كل شئ حقه : فالعمل له حق والبيت له حق والاصدقاء لهم حق ويجب تحديد وقت لكل شئ .

* هوايات الدكتور فطين البداد ؟

- : لدينا مكاتب في 27 دولة واقضي وقتي في الطائرة ، احب السفر والطيران ، وأنا حاصل على رخصة طيران الهيلوكبتر المدني ، احب ان اقضي وقتا في البر واحب الصيد واحب ان اشجع الفريق الرياضي المميز واتابع المباريات الاخيرة فقط .. احب البولينج والشطرنج والبلياردو .

* قرأنا في لقاء معك أنك تحب الطعام البسيط ؟

- : بالنسبة للطعام نعم ، احب الفلافل والفول والمسبحة خاصة في الاردن اشتاق الى الحياة البسيطة ، وبصراحة شهرتي لم تؤثر على حياتي الخاصة ، واعمالنا جعلتنا مقربين للناس اكثر .. والدي كان عميد الاسرة وفقدي له وكأني فقدت فقرة من عمودي الفقري وبسمعته الطيبة استطعنا اكمال ما بدأ به ..

* وسمعنا أن علاقتك بوالدتك متميزة جدا ؟

- : علاقتي مع امي تتجاوز علاقة الام مع ابنها ، لا استطيع ان ارد لها اي طلب ، وهي مصدر قوتي وليست ضعفي ، هي شريكة والدي في مسيرة كفاحه ، فهي الوالدة العظيمة التي عرفت كيف تزرع فينا النجاح ، وأنا أهاتفها يوميا ، بل إن اطول مكالمة لي هي مكالمتي مع امي .. احاول ان اقضي معها اطول وقت ممكن ، إنها أمي الغالية التي تعني لي كل شيئ وهي القلب النابض في حياتي .

* بالنسبة لعلاقتك مع اشقائك ، كيف تقيمها وكيف تحل الخلافات فيها إن وجدت ؟

- : شقيقي زايد هو رفيقي وصديقي واجمل اختيار لي كصديق وفي لحظات يكون هو الاخ الاكبر لي خاصة عندما احتاجه .. أخي زايد هو شريكي ومنذ البداية تقاسمنا كل لحظات النجاح مع بعض البعض ، اما سؤالك عن الخلافات العائلية فالكبير هو كبير بالحكمه وليس بالسن ، يجب ان تكون حكيما بمعنى الكلمة " لازم تسمع لازم تسامح لازم تكون لطيف تسحب الغضب تشد وقت الشد ، الدم ما يصير مي مهما دورت بالاخر من دمك هو الاقرب لك " ..

* الاخت ماذا تعني للدكتور فطين البداد ؟

- : الاخت لا تعوض هي الام الثانية والحنونه الاخت وضعها حساس عاصرتك في صغرك وكبرك ونجاحك وهمومك ، تكون حنونه اكثر على الاخ وأنا أكون في قمة سعادتي وراحتي عندما اكون مع الاخوات ومع امي و اخوي زايد والاولاد فإن هذا اهم من سعادة المال .. المال مهم ولكن ليس الأهم .. هو ليس اهم من الاهل أبدا ابدا ..( الام والاب ما بتعرف قيمتهم غير لما تفقدهم ) الاهل هم السند والروح التي تمدك بالحياة .. " الاهل اذا راحو ما برجعوا بس المال بروح وبيجي " .

* الاصدقاء في حياة الدكتور فطين البداد ؟

- : هناك أصدقاء حقيقيون ، ولكن بعض الاصدقاء تعتقد انهم اصدقاء لتكتشف أنهم أصدقاء قولا لا فعلا، وإذا انتهت المصلحة انتهت العلاقة وشفنا منهم وجه ثاني .

* شكرا دكتور فطين على هذا اللقاء ؟ .

- : شكرا لكم وألف مرحبا .

أستمع للقاء الدكتور فطين البداد  : 




مواضيع ساخنة اخرى
اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري
الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس
لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي
ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين
خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية
إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا
الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور
وفاتان واصابة  اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء وفاتان واصابة اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء
فوق  عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه فوق عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه
الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها
ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات
توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون
الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية
وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح
التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة
لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان