الزرقاء: حوارية عن اللغة العربية والتعليم عن بعد

تم نشره الأربعاء 21st نيسان / أبريل 2021 02:27 مساءً
الزرقاء: حوارية عن اللغة العربية والتعليم عن بعد
اللغة العربية

المدينة نيوز:- نظمت مدرسة زبيدة بنت الحارث الثانوية للبنات جلسة حوارية عبرتقنية زووم بعنوان "اللغة العربية والتعليم عن بعد بين الواقع والمأمول"، برعاية مدير تربية الزرقاء الأولى الدكتور أحمد العياصرة.

وحضر الجلسة، التي أدارتها معلمة اللغة العربية بالمدرسة نسرين أبو الرب، مدير الشؤون التعليمية والفنية هاشم الزيود ومديرة المدرسة لانا الشديفات ونخبة من التربويين ومديرات المدارس ومشرفي ومشرفات اللغة العربية ونخبة من المعلمات.

وتحدث الدكتور العياصرة عن أهمية التعليم المهني وتحويل التحديات إلى فرص ومواكبة المستجدات، معبراً عن فخره بعقد هذه الجلسات التي تسلط الضوء على مواضيع تعليمية هادفة.

من جهتها أكدت الشديفات، أهمية السعي الدؤوب للحفاظ على مكانة اللغة العربية واستراتيجيات تدريسها من خلال التعليم عن بعد، وأهمية عقد مجتمعات التعلم المهني وآثارها الايجابية في تطوير العملية التعليمية وتبادل الخبرات والتجارب التعليمية، مشيرة الى أن من أهداف الجلسة الحوارية تقليص الفجوة بين التعليم عن بعد والوجاهي خدمة للغة العربية.

وتحدثت المعلمة أبوالرّب عن تجربة مدرستها زبيدة بنت الحارث وقصص النجاح والمبادرات المتنوعة الداعمة للغة العربية التي التي تم عقدها.

وتخلل الجلسة مشاركات هادفة لعدد من المدارس منها: الملك عبدالله للتميز، عسقلان الأساسية، أم سلمة الثانوية، أم كلثوم الثانوية، تماضر بنت عمرو، زينب الهلالية، عائشة القرطبية، أم الدرداء الثانوية، سكينة بنت الحسين الثانوية، حيث تم التطرق الى قصص النجاح في تعليم اللغة العربية من خلال التعليم عن بعد وأبرز التحديات التي واجههتم وكيف تحولت التحديات إلى فرص، وذلك من خلال اللجوء الى الصفوف الافتراضية، والدروس المحوسبة، والمسابقات الأدبية، ومبادرات للغة العربية، والوسائل التعليمية المتنوعة .

كما تخلل الجلسة مداخلات تربوية لمشرفي اللغة العربية قدمها الدكتور أحمد فارس، إنعام العموش، ردينة السوالمة، والمشرفة الادارية للمدرسة هناء أبوشهاب، حيث ركزت المداخلات على مكانة اللغة العربية ومرتكزات تدريسها من خلال التعليم عن بعد وأهمية تطوير التعليم والاختبارات الدولية وأثرها على اللغة العربية.

-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وفاتان واصابة  اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء وفاتان واصابة اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء
فوق  عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه فوق عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه
الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها
ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات
توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون
الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية
وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح
التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة
لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان
السيرة الذاتية لـ" جعفر حسان" السيرة الذاتية لـ" جعفر حسان"
فلكي أردني: الصاروخ الصيني سيمر العقبة بعد منتصف ليلة الغد فلكي أردني: الصاروخ الصيني سيمر العقبة بعد منتصف ليلة الغد
أمانة عمان: نرفض التعامل غير اللائق مع بسطات البيع العشوائي أمانة عمان: نرفض التعامل غير اللائق مع بسطات البيع العشوائي
اربد : العثور على توابيت حجرية ونقوش اثرية .. صور اربد : العثور على توابيت حجرية ونقوش اثرية .. صور
الرفاعي يعلق على انباء حول مداهمة لقضية ضريبية الرفاعي يعلق على انباء حول مداهمة لقضية ضريبية
البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم” البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم”
السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج