وزير العدل الأمريكي يعلن إجراءات جديدة لإصلاح الشرطة

تم نشره الأربعاء 21st نيسان / أبريل 2021 06:43 مساءً
وزير العدل الأمريكي يعلن إجراءات جديدة لإصلاح الشرطة
جورج فلويد

المدينة نيوز :- أعلن وزير العدل الأمريكي، ميريك جارلند، اليوم الأربعاء، عن إجراء تقييم لعمليات محاسبة الشرطة، عقب قضية جورج فلويد.

كما أكد الوزير الأمريكي على إجراء عمليات إصلاحية للشرطة بعد التحقيق.

واضاف: "سنفتح تحقيقا في ممارسات الشرطة أثناء الأحداث التي شهدتها مدينة مينيابوليس".

ومن ناحية أخرى، يواجه ديريك شوفين الآن ما يصل إلى 75 عامًا خلف القضبان بعد إدانته في جميع التهم المتعلقة بوفاة جورج فلويد، المواطن الأمريكي الأسود.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجدت المحكمة أن شوفين مذنب بارتكاب جرائم القتل العمد من الدرجة الثانية والقتل من الدرجة الثالثة والقتل غير العمد من الدرجة الثانية.

يواجه شوفين عقوبة بالسجن لمدة لا تقل عن 12.5 عام ولا تزيد عن 40 عامًا إذا كان يقضي فترات في كل تهمة بشكل متزامن. إذا قضي بها على التوالي، فإنه يواجه ما بين 29 و 75 عامًا من السجن.

وأعادت هيئة المحلفين حكمها بعد ظهر الثلاثاء بعد 10 ساعات ونصف فقط من المداولات.

أثناء قراءة الحكم، نظر شوفين بصمت في قاعة محكمة مقاطعة هينيبين حيث أمضى المحلفون ثلاثة أسابيع في الاستماع إلى شهادة حول اليوم الذي مات فيه فلويد تحت وطأة ركبة الشرطي البالغ من العمر 46 عامًا أثناء اعتقاله في 25 مايو 2020.

تطلبت الإدانة بتهمة القتل العمد من الدرجة الثانية من المدعين إثبات أن شوفين تسبب في وفاة فلويد أثناء ارتكاب جناية أو محاولة ارتكابها - في هذه الحالة، الاعتداء من الدرجة الثالثة.

كان على المدعين إقناع هيئة المحلفين بأن شوفين اعتدى أو حاول الاعتداء على فلويد وألحق بذلك ضررًا جسديًا كبيرًا. لم يكن على المدعين إثبات أن شوفين كان السبب الوحيد لوفاة فلويد - فقط أن سلوكه كان "عاملاً مسببًا جوهريًا".

يعاقب على القتل من الدرجة الثانية بالسجن لمدة أقصاها 40 عامًا ، ولكن نظرًا لأن شوفين ليس لديه أي إرشادات سابقة لإصدار الأحكام ، فإنه يوصي بقضاء 12.5 عامًا.

تهمة القتل غير العمد لها حد أدنى، مما يتطلب دليلًا على أن شوفين تسبب في وفاة فلويد من خلال الإهمال الذي خلق خطرًا غير معقول، واغتنم فرصة التسبب في إصابة خطيرة أو الوفاة.

يعاقب على القتل غير العمد من الدرجة الثانية بالسجن لمدة أقصاها 10 سنوات - المبادئ التوجيهية للعقوبة على شخص ليس لديه سجل جنائي يستدعي عقوبة لا تزيد عن أربع سنوات خلف القضبان.

تتطلب جريمة القتل من الدرجة الثالثة مستوى إثبات أقل من الدرجة الثانية. للفوز بالإدانة، كان المدعون بحاجة إلى إظهار أن وفاة فلويد كانت ناجمة عن فعل خطير بشكل واضح، وإن لم يكن بالضرورة جناية.

يعاقب على جريمة القتل من الدرجة الثالثة بالسجن 25 عامًا كحد أقصى ، ولكن نظرًا لعدم وجود تاريخ إجرامي لشوفين ، فمن المحتمل أن ينتهي به الأمر في خدمة حوالي 12.5 عام.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري
الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس
لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي
ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين
خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية
إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا
الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور
وفاتان واصابة  اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء وفاتان واصابة اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء
فوق  عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه فوق عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه
الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها
ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات
توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون
الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية
وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح
التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة
لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان