أمريكا تعلق على انتخابات فلسطين وأزمتي تشاد وإيران

تم نشره الأربعاء 21st نيسان / أبريل 2021 10:20 مساءً
أمريكا تعلق على انتخابات فلسطين وأزمتي تشاد وإيران
نيد برايس المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية

المدينة نيوز :- قالت الخارجية الأمريكية، الأربعاء، إن الانتخابات الفلسطينية "شأن داخلي"، معترفة بوجود خلافات عديدة مع إيران فيما يتعلق ببرنامج الأخيرة النووي والصاروخي ودورها المزعزع للاستقرار في الشرق الأوسط.

وخلال المؤتمر الصحفي اليومي، قال المتحدث باسم الوزارة، نيد برايس، إن "الانتخابات الفلسطينية شأن الحكومة والشعب الفلسطينيين ولا ننوي التدخل في كيفية إجرائها".

وفيما يخص التطورات في تشاد، أضاف برايس: "قلقون بشأن التطورات الجارية في تشاد وسنفعل كل ما بوسعنا لدعم انتقال سلمي للسلطة".

ويتخوف من المجتمع الدولي من انزلاق تشاد إلى الفوضى بعد وفاة الرئيس إدريس ديبي، أمس، متأثرا بإصابات تعرض لها خلال اشتباكات مع المتمردين.

وتحدث برايس أيضا عن المفاوضات الأخيرة مع إيران في فيينا، وأقر بأن "تحديات عديدة وصعبة لا تزال تعقّد المباحثات مع إيران بشأن الاتفاق النووي".

وتابع "لدينا خلافات عديدة مع إيران فيما يتعلق بسلوكها المزعزع لاستقرار المنطقة وبرنامجها الصاروخي وانتهاكاتها الحقوقية".

وتستضيف العاصمة النمساوية فيينا، منذ الأسبوع الماضي، المفاوضات حول الاتفاق النووي والتزامات إيران ذات الصلة، فيما تحاول طهران استثماره للضغط نحو رفع العقوبات التي أعادت واشنطن فرضها عليها منذ 2018.

وتتمسك طهران بشرط تخفيف الضغوط ورفع العقوبات قبل التزامها بتعهداتها المنبثقة عن الاتفاق المبرم في 2015، وهو ما ترفضه واشنطن التي تطالب بالعكس.

أما انتخابات فلسطين فكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس دعا لانتخابات تشريعية في 22 مايو/أيار ورئاسية في 31 يوليو/تموز المقبل.

لكن الحكومة الإسرائيلية ترفض حتى الآن الرد على الطلب الفلسطيني بعدم عرقلة الانتخابات في القدس.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري
الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس
لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي
ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين
خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية
إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا
الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور
وفاتان واصابة  اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء وفاتان واصابة اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء
فوق  عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه فوق عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه
الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها
ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات
توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون
الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية
وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح
التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة
لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان