الهواري: سنعلن عن الإجراءات التخفيفية بأسرع وقت

تم نشره الخميس 22nd نيسان / أبريل 2021 12:35 مساءً
الهواري: سنعلن عن الإجراءات التخفيفية بأسرع وقت
وزير الصحة الدكتور فراس الهواري

المدينة نيوز :- قال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، اليوم الخميس، إن الحكومة تدرس إجراءات تخفيفية، وسيتم الإعلان عنها فور إقرارها بأسرع وقت.

وأكد الهواري خلال جولة تفقدية له في مستشفى الأمير حمزة، أن الإجراءات الوقائية في الأيام المقبلة ستكون أخف مما نحن عليه الآن، مذكرا بأهمية استمرار الالتزم بإجراءات الوقاية العامة.

وأضاف الهواري أن التزام المواطن بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي والتعقيم، سيحمي من الدخول بموجة ثالثة، وإن دخلنا فيها ستكون أخف، موضحا أن الالتزام بالإجراءات الوقائية يكافئ الحظر الشامل، ولا داعي لأن نلجأ له مرة أخرى إن التزامنا.

وعن الإقبال على المطاعيم، قال الهواري إن هنالك أكثر من 100 فريق يعمل في الحملة الوطنية للتطعيم ضد كورونا، كما ان الوزارة تقوم بتدريب 200 فرد أسبوعيا، داعيا إلى عدم التخلف عن مواعيد تلقي اللقاح.

وأشار إلى أن نحو 65% فقط من أصحاب المواعيد يحضرون لتلقي اللقاح، متأملا أن تصل النسبة إلى 90% وأن نصل بحلول بداية حزيران أو بداية تموز إلى تطعيم عدد أكبر مما هو مسجل حاليا على المنصة.

ولفت الهواري إلى أن قدرات التطعيم سترتفع إلى أكثر من 100 ألف شخص يوميا، مبينا أن “وضعنا أفضل من جيد جدا وبإمكاننا الوصول إلى المراحل الآمنة”.

وأضاف أن الحكومة تسعى إلى الوصول إلى صيف آمن، وأن يكون عدد المطعمين ضد الفيروس نحو 4.5 مليون عند الانتهاء من عملية التطعيم.

وحول الأرقام الوبائية، قال الهواري إن عدد المرضى المتواجدين في المستشفيات انخفض إلى ما دون الألفي مريض، وهذا وضع مريح جدا، فضلا عن أن نسبة الوفيات والإدخالات إلى المستشفيات انخفضت وتحسنت بشكل كبير واليوم نحن بالاتجاه الصحيح.

وأوضح أن المنحنيات الوبائية انخفضت في ظل حظر يوم الجمعة والإجراءات الوقائية المرافقة له، وهذا يعني أنها أتت أكلها، ونتطلع لأن تكون الأيام القادمة أفضل، منوها إلى انخفاض نسب الإشغال في المستشفيات إلى ما دون الـ60%، وهو رقم مهم ونسعى إلى عدم تجاوزه مرة أخرى حيث إننا تجاوزناه في هذه الازمة.

وكشف الهواري أن الحكومة ستعلن قريبا عن إجراءات لتقوية البينة التحتية للقطاع الصحي وبسرعة كبيرة، فضلا عن إجراءات لتعمل المستشفيات الميدانية بكامل طاقتها.

وعلق الهواري على استقالة رئيس لجنة تقييم الوضع الوبائي سعد الخرابشة، وقال “نحترم سعد الخرابشة وهو قامة عليا وأترك له حق التعليق على تصريحاته”، لافتا إلى أن اللجنة لا زالت قائمة وأعدنا تشكيلها من 3 أيام.

وقال الهواري، إن الجولة في المستشفى تهدف للتأكد من سلامة بيئة العمل خاصة لدى الكوادر الصحية، وأن تكون حاجتهم مغطاة، فضلا عن تلبية احتياجاتهم الأخرى.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات