الغذاء والدواء: إيقاف 84 منشأة غذائية خلال رمضان

تم نشره الخميس 22nd نيسان / أبريل 2021 02:08 مساءً
الغذاء والدواء: إيقاف 84 منشأة غذائية خلال رمضان
اغلاق - ارشيفية

أعلن مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات، أن فرق الرقابة والتفتيش التابعة لمديرية المناطق في المؤسسة نفذت ما مجموعه 1801 زيارة تفتيشية في مختلف مناطق المملكة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان ضمن حملتها الرقابية الشاملة للتفتيش على المنشآت الغذائية خلال رمضان.

وكشف مهيدات، في بيان صحفي أصدرته المؤسسة الخميس، أن إجمالي الزيارات الميدانية تضمن 486 زيارة في إقليم الوسط و296 في إقليم الشرق و651 في إقليم الشمال و368 في إقليم الجنوب.

ووفقا لإحصائيات فرق الرقابة على الغذاء في مديرية المناطق، أشار مهيدات إلى أن المؤسسة أغلقت خلال الفترة ذاتها 12 منشأة غذائية مخالفة توزعت 6 منها في إقليم الوسط و6 في إقليم الشمال؛ وذلك نتيجة لمخالفتها الاشتراطات والمعايير الصحية المعتمدة من قبل المؤسسة.

وأضاف مهيدات، أن حصيلة نتائج الحملة شملت إيقاف 84 منشأة غذائية مخالفة عن العمل، 58 منشأة منها في إقليم الوسط و9 في إقليم الشرق و17 في إقليم الشمال.

وفي السياق ذاته، أفاد أن إجمالي عدد الإنذارات التي أصدرتها المؤسسة بحق بعض المنشآت الغذائية المخالفة بلغ 1255 إنذار تركز 594 منها في إقليم الشمال و 246 في إقليم الوسط و 162 في إقليم الشرق و 253 في إقليم الجنوب.

وبشأن المواد الغذائية التي أتلفتها فرق الرقابة والتفتيش، بيّن أن كميتها الكلية بلغت 3269 لتر من المواد السائلة و41072 كغم من المواد الصلبة أتلف نحو 36146 كغم منها في إقليم الوسط و619 كغم في إقليم الشرق و312 كغم في إقليم الشمال و3995 كغم في إقليم الجنوب.

وأشار مهيدات إلى أن فرق الرقابة والتفتيش سحبت 91 عينة من إرساليات المواد الغذائية المستوردة و81 عينة من المواد الغذائية المتداولة في الأسواق المحلية لغايات الفحص المخبرية لدى مختبرات الغذاء التابعة للمؤسسة.

إلى ذلك، بين أن المؤسسة تعاملت مع 48 شكوى قدمها المواطنين من مختلف مناطق المملكة عبر القنوات الرسمية المخصصة لتلقي الشكاوى المتعلقة بسلامة الغذاء.

وأكد مهيدات أن هذه الإجراءات الرقابية المشددة تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي وبما يكفل حماية صحة المواطن وسلامته من خلال ضمان سلامة المواد الغذائية المتداولة والحد من الممارسات السلبية المتعلقة بسلامة وجودة المواد الغذائية.

ودعت المواطنين إلى التواصل معها في حال وجود أي ملاحظة أو استفسار أو شكوى وعلى مدار الأربع وعشرين ساعة من خلال خط الشكاوي المجاني 117114 والبريد الالكتروني info@jfda.jo وعبر تطبيق الواتس اب على الرقم 0795632000.



مواضيع ساخنة اخرى
السيرة الذاتية لـ" جعفر حسان" السيرة الذاتية لـ" جعفر حسان"
فلكي أردني: الصاروخ الصيني سيمر العقبة بعد منتصف ليلة الغد فلكي أردني: الصاروخ الصيني سيمر العقبة بعد منتصف ليلة الغد
أمانة عمان: نرفض التعامل غير اللائق مع بسطات البيع العشوائي أمانة عمان: نرفض التعامل غير اللائق مع بسطات البيع العشوائي
اربد : العثور على توابيت حجرية ونقوش اثرية .. صور اربد : العثور على توابيت حجرية ونقوش اثرية .. صور
الرفاعي يعلق على انباء حول مداهمة لقضية ضريبية الرفاعي يعلق على انباء حول مداهمة لقضية ضريبية
البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم” البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم”
السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج
كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني
الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى
الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة
الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو
دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان
الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح
اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات
ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة
الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط