الإمارات وإسرائيل توقعان اتفاقا للتعاون في مجال الصحة

تم نشره الخميس 22nd نيسان / أبريل 2021 11:48 مساءً
الإمارات وإسرائيل توقعان اتفاقا للتعاون في مجال الصحة
جانب من العاصمة الإماراتية أبوظبي

المدينة نيوز -: أعلنت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، يوم الخميس، عن توقيعها اتفاقية تعاون مع وزارة الصحة الإسرائيلية، من أجل التعاون في مجالات مرتبطة بتعزيز جودة قطاع الرعاية الصحية في كلا البلدين.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فقد جرى التوقيع بحضور وزير الصحة ووقاية المجتمع، عبد الرحمن بن محمد العويس.

وبموجب الاتفاقية التي وقعها يولي ادلشتاين، وزير الصحة الإسرائيلي، ويوسف محمد السركال، مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، ستشمل مجالات التعاون الجهود الثنائية لمكافحة الأوبئة.

وتسعى الاتفاقية إلى تعزيز الأمن الإلكتروني وحماية البيانات الصحية، بالإضافة إلى التدريبات الطبية، ومجالات الإبداع والذكاء الاصطناعي ضمن مجالات أخرى عالية التقنية.

وأكد السركال أن هذه الاتفاقية من شأنها أن تعزز حماية البيانات الصحية للمرضى والتبادل البحثي بين الدولتين، وقال "الإمارات وإسرائيل أثبتتا براعتهما الفائقة في مجال الرعاية الصحية، إذ تعتبر برامج التطعيم ضد فيروس كوفيد-19 في الدولتين ضمن الأسرع والأكفأ عالمياً".

وأضاف "من الطبيعي أن تعزز الدولتان تعاونهما التقني نظراً لكونهما الأكثر تفوقاً في مجال التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط".

وأعرب عن ثقته في أن هذا التعاون سيسهم في دعم الجهود الدولية لمكافحة الجائحة وإيجاد حلول إبداعية للتحديات الناشئة التي تواجه القطاع الصحي.

وأكد في الوقت نفسه، أن الإمارات وإسرائيل "سيسعيان لتسهيل زيارات الخبراء المتبادلة وتأسيس مشروعات اقتصادية وصحية كبرى بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين المؤسسات الطبية".

وكانت الإمارات وإسرائيل قد وقعتا الاتفاق الإبراهيمي، في شهر سبتمبر الماضي، وبموجبها أسست الدولتان علاقات دبلوماسية مباشرة.

ووقع البلدان على عدد من الاتفاقيات الثنائية والمشروعات المشتركة بما في ذلك إعفاء مواطنيهما من الحصول على تأشيرة دخول إلى إسرائيل والإمارات على حد سواء.

المصدر : سكاي نيوز 



مواضيع ساخنة اخرى
اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري
الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس
لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي
ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين
خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية
إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا
الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور
وفاتان واصابة  اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء وفاتان واصابة اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء
فوق  عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه فوق عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه
الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها
ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات
توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون
الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية
وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح
التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة
لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان
إسماعيل هنية: المواجهة مع العدو مفتوحة والفصائل إرادتها صلبة وذراعها طويلة