بايدن: قمة المناخ بداية طريق لمؤتمر غلاسكو في نوفمبر المقبل

تم نشره الجمعة 23rd نيسان / أبريل 2021 07:15 مساءً
بايدن: قمة المناخ بداية طريق لمؤتمر غلاسكو في نوفمبر المقبل
جو بايدن

المدينة نيوز :- قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة، إن قمة المناخ الافتراضية التي يستضيفها البيت الأبيض حاليًا، بداية طريق لمؤتمر تغير المناخ المرتقب في غلاسكو.

وتُعقد الدورة السادسة والعشرون لمؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ بمدينة غلاسكو الإسكتلندية في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

جاء ذلك خلال كلمة بايدن ضمن اليوم الثاني من قمة المناخ الافتراضية، التي دعا إليها بمشاركة قادة 40 دولة وتختتم جلساتها في وقت لاحق من اليوم الجمعة.

وأضاف: "هذه القمة بداية طريق يأخذنا لمؤتمر غلاسكو، حيث سنعمل على تحقيق هذه التعهدات"، في إشارة للالتزامات التي تعهد بها زعماء الدول المشاركين لمواجهة تغير المناخ.

وفي السياق ذاته، أوضح بايدن أن بلاده "أصبحت رائدة في تسريع الاستثمار بمجال تطوير الطاقة النظيفة وأبحاثها".

كما أكد الرئيس الأمريكي أن "على جميع دول العالم الاستثمار في تقنيات الطاقة النظيفة والعمل على تحقيق انبعاثات صفرية من الكربون".

وأشار أن الولايات المتحدة ستعمل مع شركائها للتحول إلى إنتاج طاقة نظيفة والتصدي للتغير المناخي، لبناء مستقبل أفضل لأجيال المستقبل.

وأعرب الرئيس عن "شكره لجميع الزعماء (المشاركين بالقمة) الذين قدموا تعهدات جديدة للمساعدة في مواجهة خطر التغير المناخي".

وأمس الخميس، أكد قادة العالم المشاركين في قمة المناخ، على التزاماتهم الدولية في مواجهة تغيرات المناخ، خلال اليوم الأول من القمة.

وأعلن بايدن خلال كلمته بافتتاحية القمة، اعتزام بلاده خفض انبعاثات الكربون إلى النصف حتى عام 2030، حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وتعهد بخفض انبعاثات بلاده من غازات الاحتباس الحراري بنسبة تتراوح بين 50 و52 بالمئة بحلول عام 2030 عن مستويات عام 2005.

والخميس، أعلن البيت الأبيض أن واشنطن تستهدف "إنشاء قطاع طاقة خالٍ من التلوث الكربوني بحلول عام 2035 واقتصاد خالٍ تماما من الانبعاثات بحلول موعد أقصاه عام 2050".

وفي 19 فبراير/ شباط الماضي، دخل حيز التنفيذ، قرار وقعه بايدن بعد ساعات من حلفة اليمين الدستورية ويقضي بعودة بلاده إلى اتفاقية باريس للمناخ، التي انسحبت منها بقرار من الرئيس السابق دونالد ترامب في 4 نوفمبر 2020.

واتفاقية باريس المعروفة أيضًا باسم "كوب 21" أول اتفاق دولي شامل لحماية المناخ تم التوصل إليه في 12 ديسمبر/كانون الأول 2015 في العاصمة الفرنسية، بعد مفاوضات مطولة بين ممثلين عن 195 دولة، وفي أبريل/نيسان 2016 وقعتها 190 دولة.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري
الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس
لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي
ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين
خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية
إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا
الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور
وفاتان واصابة  اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء وفاتان واصابة اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء
فوق  عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه فوق عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه
الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها
ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات
توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون
الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية
وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح
التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة
لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان