الفايز: الممارسات الاسرائيلية الهمجية لن تنال من صمود الفلسطينيين

تم نشره السبت 24 نيسان / أبريل 2021 03:14 مساءً
الفايز: الممارسات الاسرائيلية الهمجية لن تنال من صمود الفلسطينيين
رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز

اكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ان الممارسات الاسرائيلية وهجمات قطعان المستوطنين على المقدسيين والقدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية ، لن تنال من صمود الشعب الفلسطيني .

وعبر الفايز عن ادانة مجلس الاعيان الشديدة لهذه الاعتداءات والممارسات الاسرائيلية العنصرية ، وقال انها لن تكسر شوكة الشعب الفلسطيني الحر المرابط على ارضه الطاهرة بل ستزيده صمود وثبات دفاعا عن قدسنا ومقدساتنا الاسلامية والمسيحية .

واعتبر الفايز في بيانا اصدره اليوم ان هذه الممارسات العنصرية الاسرائيلية تمثل ارهاب دولة يجب على المجتمع الدولي التصدي له بحزم ومحاسبة اسرائيل على الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني وبحق المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس التي تشكل ارثا حضاريا ودينيا وانسانيا عالميا.

وقال ان الاردن قيادة وشعبا سيبقي الاقراب الى فلسطين وشعبها ويدعم ويساند صمود الفلسطينين وحقوقهم الشرعية وحقهم الازلي في فلسطين وفي اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف .

واضاف ” ان مجلس الاعيان الذي يدين بشدة الاعتداءات الاسرائيلية ، فانه بذات الوقت يؤكد على دعمه الكامل ، وتأييده المطلق لكافة الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني على كافة الصعد وفي مختلف المحافل الدولية من اجل نصرة القدس ودفاعا عن عروبتها وصمود اهلها ، وفي تصدي جلالته الحازم لكافة الممارسات الاسرائيلية التي تستهدف المقدسات الاسلامية والمسيحية فيها ، وتسعى الى طمس هويتها و طابعها العربي الاسلامي ” .

وبين الفايز ان الجهود التي يبذلها الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لحماية القدس ومقدساتها ، انما تأتي انسجاما مع دور الأردن في الدفاع عن القدس الشريف، استنادا إلى واجبه الديني والتاريخي واستنادا الى الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وطالب رئيس مجلس الاعيان المجتمع الدولي، ومجلس الأمن وهيئات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ، وكافة المؤسسات البرلمانية في العالم ، الى تحمل مسؤولياتها والقيام بدورها الاخلاقي والانساني والقانوني ، لحماية المقدسيين ومدينة القدس التي تمثل مفتاح تحقيق السلام في المنطقة .

وبين رئيس مجلس الاعيان بأن الأردن مستمر في الدفاع عن حق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال ،ومستمرا بتأدية دوره التاريخي والديني في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس .

ودعا الفايز الامتين العربية والاسلامية الوقوف الى جانب الاردن وجلالة الملك عبدالله الثاني في تصديه لمحاولات اسرائيل البائسة تهويد القدس ومقدساتها وفي دعمه المتواصل لصمود الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة .



مواضيع ساخنة اخرى
اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري
الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس
لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي
ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين
خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية
إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا
الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور
وفاتان واصابة  اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء وفاتان واصابة اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء
فوق  عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه فوق عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه
الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها
ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات
توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون
الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية
وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح
التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة
لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان