استئناف الرحلات المنتظمة بين (نويبع- العقبة)

تم نشره السبت 24 نيسان / أبريل 2021 05:34 مساءً
استئناف الرحلات المنتظمة بين (نويبع- العقبة)

المدينة نيوز :- أعلنت شركة الجسر العربي عن عودة تشغيل الرحلات المنتظمة لخط نويبع/ العقبة، حيث ستنطلق أولى الرحلات من ميناء نويبع يوم الأحد 25 إبريل الجاري، وعلى الراغبين في السفر الحجز من خلال الموقع الإلكتروني للشركة أو مكاتب السياحة المعتمدة.

وأوضحت الشركة في منشور على صفحتها الرسمية عبر موقع "فيس بوك"، اليوم الثلاثاء، أن تعليمات السفر من نويبع إلى العقبة تشمل الشروط التالية:

1- على جميع المسافرين التأكد من وجود وثائق السفر التالية لديهم:

- فحص (PCR) سلبي

فحص فيروس كورونا سلبي من مختبر طبي معتمد لدى وزارة الخارجية الأردنية، وصادر خلال 120 ساعة على الأكثر من تاريخ الوصول الى الأراضي الأردنية.

- نموذج الإقرار الصحي

للحصول على نموذج الإقرار الصحي وتعبئته يجب مراجعة مكتب شركة القناة للتوكيلات الملاحية في نويبع، ويتعهد المسافر بموجب هذا الإقرار الصحي بالالتزام بالإجراءات والبروتوكولات الصحية المعتمدة في المملكة الأردنية الهاشمية، ويكون الراكب تحت طائلة المسئولية في حال مخالفته لهذه الإجراءات، وفي حال إصابته بكورونا "كوفيد-19"، ويتحمل المسافر مصاريف العلاج بموجب وثائق التأمين الخاصة بذلك.

- مستند دفع بقيمة فحص الـ(PCR) الذي سيتم إجراءه للمسافر عند الوصول

على جميع المسافرين مراجعة مكتبشركة القناة للتوكيلات الملاحية في نويبع، لسداد قيمة فحص الـ PCR المطلوب عند الوصول الى الأراضي الأردنية، والحصول على مستند دفع رسمي يتم تسليمه للجهات المعنية عند الوصول، ويجب على المسافر تحديد رقم هاتف أردني فعال لإرسال نتيجة الفحص عليه.

- للتأكد من عدم سفر الركاب بوثائق سفر غير صالحة أو غير سليمة أو غير مكتملة، فإن شركة الجسر العربي للملاحة، تقوم بمراجعة كافة مستندات السفر المطلوبة من خلال مندوبيها في ميناء السفر، وفي حال وجود أي مخالفة أو عدم اكتمال وثائق السفر المطلوبة فلن يسمح للراكب بالسفر، ويفقد حقه في التذكرة.

2- على جميع المسافرين الالتزام بالتعليمات الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء وسائل الوقاية والحماية الشخصية مثل الكمامات، والالتزام بقواعد التباعد الجسدي والمحافظة على مسافة لا تقل عن متر ونصف بينه وبين المسافرين الآخرين خلال عملية الدخول والخروج من الميناء، خلال الصعود والنزول من على الباخرة، واثناء السير في إجراءات السفر والوصول.

3- على جميع المسافرين التواجد في ميناء السفر قبل 4 ساعات من الموعد المحدد للرحلة، والشركة غير مسئولة عن أي تبعات لتأخر المسافر عن موعد السفر المحدد، ولا يحق للراكب في هذه الحالة مطالبة الناقل بأي تعويضات بأي شكل من الأشكال.

4- تذكرة السفر شخصية وغير قابلة للتحويل، والتذكرة صالحة فقط لليوم والرحلة المحجوز عليها، ولا يمكن استخدامها في يوم آخر او رحلة أخرى غير اليوم والرحلة المحجوزة عليها، ويفقد المسافر حقه في التذكرة ولا ترد قيمتها له في حال تأخر المسافر عن موعد السفر المحدد.

5- في حالة رغبة المسافر تأجيل موعد السفر فيمكن ذلك لمرة واحدة فقط، على ان يتم تأجيل موعد السفر قبل 48 ساعة من تاريخ السفر المحدد، وفي حالة رغبة المسافر في إلغاء الحجز فيمكن رد قيمة التذكرة مقابل خصم 25% من القيمة الأساسية للتذكرة كمصاريف إدارية.

6- يمنع منعا باتا استقبال أية أمتعة ما لم تكن معبأة داخل حقائب شنط أو صناديق محكمة الأغلاق، ويمنع وضع أية مواد خطرة أو قابلة للاشتعال داخل الحقائب والصناديق.

7- تمتلك الشركة كل الحق في إلغاء او تأخير أي من الرحلات بسبب القوة القاهرة او الظروف القاهرة او في حال حدوث أي امر يهدد سلامة الركاب والممتلكات، ولا تتحمل شركة الجسر العربي للملاحة هي او وكيلها العام اية مسؤولية من أي نوع في حال إلغاء أي من الرحلات المعلنة نتيجة القوة او الظروف القاهرة مثل الأحوال الجوية او عند وجود خطر يهدد سلامة الركاب والممتلكات، وإذا حدث ما يؤخر الوحدة البحرية العبارة والسفينة او يمنعها من الإبحار أو المضي في سيرها العادي او مواصلة الرحلة او اكمالها للمسافر الحق في استرداد قيمة التذكرة او السفر بها على رحلة أخرى.

8- إن حيازة الراكب للتذكرة يعني قبولا ضمنيا لكافة شروط نقل المسافرين المكتوبة او تعليمات السفر المعلنة من قبل شركة الجسر العربي للملاحة.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات