قرارات مجلس الوزراء اليوم الاحد

تم نشره الأحد 25 نيسان / أبريل 2021 10:47 مساءً
قرارات مجلس الوزراء اليوم الاحد
مبنى رئاسة الوزراء

المدينة نيوز :- قرّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها مساء اليوم الأحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة استكمال إجراءات تعيين المرشّحين على الشواغر المُحدَثة في جداول تشكيلات الوزارات والدوائر الحكوميّة للعامين 2018 – 2019م.
ويشمل القرار المرشّحين المنسّب بتعيينهم، الذين استكملوا إجراءات التعيين ولم تتمّ مباشرتهم بالعمل، بسبب صدور قرار مجلس الوزراء بإيقاف التعيينات، البالغ عددهم (857) مرشّحاً للتعيين في الوزارات والدوائر والوحدات الحكوميّة و(342) مرشّحاً للتعيين في البلديّات ومجالس الخدمات المشتركة، وأمانة عمّان الكبرى ، والجامعات والمستشفيات الجامعيّة، والمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، والمراكز العلميّة التابعة له، وعدد من المؤسّسات الحكوميّة الأخرى، بالإضافة إلى (2898) مرشّحاً للتعيين في وزارة التربية والتعليم، بما فيهم حملة الدّبلوم.
واشترط القرار توفّر المخصّصات الماليّة اللازمة من الدوائر المعنيّة بالتنسيق مع دائرة الموازنة العامّة.
على صعيد آخر، أقرّ مجلس الوزراء نظاماً معدِّلاً لنظام المجلس الاقتصادي والاجتماعي لسنة 2021م.
وبموجب التعديلات الجديدة سيتمّ تشكيل مكتب للمجلس الاقتصادي والاجتماعي برئاسة رئيس المجلس، ويضمّ الأمين العام، ورؤساء المجموعات المنتخبة وفقاً لأحكام النظام، بحيث يتولّى المكتب ممارسة المهام والصلاحيّات التي كانت منوطة بمجلس الأمناء.
كما أقرّ مجلس الوزراء ثلاثة أنظمة تبعاً لعمليّة دمج مديريّتيّ الدّفاع المدني وقوّات الدرك في مديريّة الأمن العام، وهي: نظام إلغاء نظام صندوق تأمين أفراد الدّفاع المدني لسنة 2021م، ونظام إلغاء نظام صندوق الجزاءات لأفراد الدّفاع المدني لسنة 2021م، ونظام معدِّل لنظام صندوق الجزاءات لأفراد قوّة الأمن العام لسنة 2021م.
ويأتي إقرار هذه الأنظمة لغايات توحيد الحقوق الممنوحة لجميع العاملين في مديريّة الأمن العام، بما يحقّق المساواة والعدالة بين مرتّباتها، ودمج الصناديق المتشابهة في صندوق واحد.
ووافق مجلس الوزراء على توصيات لجنة تسوية القضايا العالقة بين المكلّفين ودائرة ضريبة الدّخل والمبيعات بتسوية القضايا الضريبيّة لـ516 شركة ومكلّفاً، ترتّبت عليهم التزامات وفقاً لأحكام قانون ضريبة الدّخل وقانون الضريبة العامّة على المبيعات، وذلك بناء على الطّلبات التي تقدّموا بها إلى اللّجنة.
على صعيد آخر، قرّر مجلس الوزراء استمرار أعضاء الهيئات الإداريّة المؤقّتة للأندية، التي انتهت مدتها، بتصريف الأعمال لحين زوال الظروف الحاليّة التي تحول دون دعوة الهيئات العامّة لإجراء انتخاباتها.



مواضيع ساخنة اخرى
البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم” البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم”
السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج
كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني
الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى
الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة
الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو
دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان
الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح
اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات
ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة
الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط
الاحتلال : المنسف اكلة اسرائيلية .. فيديو الاحتلال : المنسف اكلة اسرائيلية .. فيديو
عطلة عيد الفطر من صباح 11 حتى مساء 15 أيار عطلة عيد الفطر من صباح 11 حتى مساء 15 أيار
دودين يصدر تصحيحا لتصريح حول مطاعيم فايزر دودين يصدر تصحيحا لتصريح حول مطاعيم فايزر
علماء هنود يكشفون عن طفرات لكورونا يمكنها "تجنب الاستجابة المناعية" علماء هنود يكشفون عن طفرات لكورونا يمكنها "تجنب الاستجابة المناعية"
الصحة: كميات كبيرة من لقاحات فايزر تصل إلى المملكة غداً الصحة: كميات كبيرة من لقاحات فايزر تصل إلى المملكة غداً