الحسين التقنية وستارت لابز توقّعان مذكرة تفاهم لتمكين الشركات الناشئة

تم نشره الثلاثاء 27 نيسان / أبريل 2021 05:46 مساءً
الحسين التقنية وستارت لابز توقّعان مذكرة تفاهم لتمكين الشركات الناشئة
مبنى جامعة الحسين التقنية

المدينة نيوز :- وقعت حاضنة الأعمال الأردنية "ستارت لابز"، الذراع الاستثمارية لشركة "ستارت ابز"، مذكرة تفاهم مع جامعة الحسين التقنية، تهدف إلى تمكين النظام البيئي للشركات الناشئة في الأردن ومساعدتها على النمو والتوسع من خلال تسهيل وصولها إلى التمويل المبكر.
وترمي مذكرة التفاهم، وفق بيان لشركة "ستارت ابز"، اليوم، إلى تعاون بين "ستارت لابز" ومركز التميز للريادة والابتكار، التابع لجامعة الحسين التقنية، لتقديم فرص جديدة لمنظومة الشركات الناشئة للنمو والتميز من خلال فتح الباب أمام الشركات المحتضنة في مركز الجامعة للوصل والتشبيك مع مستثمرين مغامرين ضمن شبكة وفعاليات "ستارت لابز"، التي تعنى بالبحث عن افكار وشركات ناشئة مؤهلة للنمو والتوسع.
وفي المقابل، ستسهل مذكرة التفاهم على الشركات الناشئة المؤهلة من قبل حاضنة "ستارت لابز" إمكانية الوصول إلى مساحة العمل الخاصة بهم في حاضنة الأعمال"النواة"، التابعة للجامعة إذا لزم الأمر، كما اتفق الطرفان على ضمّ حاضنة الأعمال "النواة"، للمشاركة في أول مساحة أعمال واقع افتراضي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي تعمل "ستارت لابز" على إطلاقها المرحلة المقبلة.
وقال رئيس جامعة الحسين التقنية، الدكتور إسماعيل الحنطي، إن هذه الشراكة تحقق أهداف حاضنة الأعمال "النواة"، التابعة للجامعة، التي تتركز اهدافها في تعزيز وتمكين مشاريع الشباب الجامعية الريادية ودعمها لتحويلها إلى مشاريع اقتصادية إنتاجية مساهمة في الاقتصاد، وذلك بالاستفادة من الخبرات وشبكة المستثمرين المرتبطة بحاضنة أعمال "ستارت لابز".
وبين مدير مركز الريادة والابتكار في جامعة الحسين التقنية، الدكتور يزن حجازي، أهمية مذكرة التفاهم في خلق نموذج للشراكة بين القطاع الأكاديمي والقطاع الخاص، لدعم وتمكين المشاريع الريادية التي تهدف لإيجاد حلول مجدية اقتصادياً ومجتمعياً وبيئياً للتحديات التي تواجه المملكة، وتطوير مشاريع ذات أثر مجتمعي واضح.
من جهته، أشار المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة " ستارت ابز"، محمد خواجا، إلى أن توفير التمويل الشخصي هو غاية في الأهمية للشركات والافكار في مرحلة البذرة وما قبل البذرة وهو ما ستوفره مثل هذه الشراكة حيث ستتاح الفرصة والأفضلية للشركات المحتضنة من قبل حاضنة الأعمال "النواة"، للاستفادة من فعاليات التمويل الشخصي وشبكة المستثمرين لدى حاضنة "ستارت لابز".
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم” البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم”
السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج
كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني
الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى
الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة
الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو
دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان
الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح
اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات
ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة
الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط
الاحتلال : المنسف اكلة اسرائيلية .. فيديو الاحتلال : المنسف اكلة اسرائيلية .. فيديو
عطلة عيد الفطر من صباح 11 حتى مساء 15 أيار عطلة عيد الفطر من صباح 11 حتى مساء 15 أيار
دودين يصدر تصحيحا لتصريح حول مطاعيم فايزر دودين يصدر تصحيحا لتصريح حول مطاعيم فايزر
علماء هنود يكشفون عن طفرات لكورونا يمكنها "تجنب الاستجابة المناعية" علماء هنود يكشفون عن طفرات لكورونا يمكنها "تجنب الاستجابة المناعية"
الصحة: كميات كبيرة من لقاحات فايزر تصل إلى المملكة غداً الصحة: كميات كبيرة من لقاحات فايزر تصل إلى المملكة غداً